الرئيسية / حصاد PNN / في انتهاك لكل المعايير الصحية: الاحتلال يفتح البوابات الحديدية بطولكرم ويدخل العمال بشكل جماعي

في انتهاك لكل المعايير الصحية: الاحتلال يفتح البوابات الحديدية بطولكرم ويدخل العمال بشكل جماعي

محافظات/PNN- فتح جنود الاحتلال، اليوم الاحد، البوابة الحديدية بطولكرم للسماح بدخول العمال بشكل غير منظم وغير صحي لداخل اسرائيل.

وأكد شهود عيان، أن اليات الاحتلال انسحبت من امام البوابة للسماح للعمال الفلسطينيين بالدخول الى الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بشكل غير منظم، وغير أمن من الناحية الصحية، خاصة في هذه الفترة الصعبة التي تشهد فيها فلسطين ارتفاع كبير في اعداد الاصابات بفيروس كورونا.

وقد غادرت اليات الاحتلال من امام بوابة طولكرم، وهرع العمال الفلسطينيين للدخول من البوابة لكسب رزقهم، في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين بسبب انتشار وباء كورونا من جهة، وخطة الاحتلال لضم الاراضي الفلسطينية، والتضييق على الفلسطينيين من جهة اخرى.

وكعادته… سمح الاحتلال بعبور الفلسطينيين غير ابه للمعايير الصحية التي تحمي عمالنا من وباء كورونا.

وكانت قد أعلنت سلطات الاحتلال، أنه تقرر إفساح المجال اليوم الأحد أمام دخول العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل والمكوث لمدة ثلاثة أسابيع.

وحسب بيان لجيش الاحتلال، فإنه خلال هذه الفترة، سيُطلب من العمال الفلسطينيين المكوث في إسرائيل حتى يوم الجمعة الموافق 17 يوليو، ولن يُسمح خلال هذه الفترة لأي عامل فلسطيني يعود إلى الضفة بالعودة للعمل في إسرائيل.

وحسب القرار يستثنى من هذا القرار العمال الفلسطينيين الذين يملكون تراخيص عمل في مجال الصحة والتمريض وكذلك في المنطقة الصناعية عطروت، حيث سيُسمح لهم مواصلة الدخول يوميًا.

وحسب الاعلان الجديد فان أصحاب العمل سيتحملون مسؤولية ضمان حقوق العمال الفلسطينيين وترتيبات مبيتهم وفق ظروف مناسبة وبموجب التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

شاهد كيف فتح جيش الاحتلال البوابة الحديدية بطولكرم للسماح بدخول العمال بشكل غير منظم لداخل اسرائيل

شاهد كيف فتح جيش الاحتلال البوابة الحديدية بطولكرم للسماح بدخول العمال بشكل غير منظم لداخل اسرائيل

Publiée par PNN Network sur Dimanche 28 juin 2020