الرئيسية / الصحة / مستشفى كاريتاس للاطفال يتخذ اجراءات وقائية بعدما تبين اصابة طفل حديث الولادة بكورونا

مستشفى كاريتاس للاطفال يتخذ اجراءات وقائية بعدما تبين اصابة طفل حديث الولادة بكورونا

بيت لحم /PNN/نجيب فراج -انخذت ادارة مستشفى كاريتاس للاطفال في مدينة بيت لحم اجراءات وقائية في اعقاب تشخيص طفل حديث الولادة باصابته بكورونا حيث قدم للاعلاج في المستشفى وتبين انه مصاب وقد تم حجر الطفل المصاب بقسم خاص به وتوفير العلاج اللازم حسب الإجراءات المتبعة.

وقالت الادارة في بيان لها ان الطواقم الطبية ب قامت مسح فيروس الكوفيد-19 لجميع الحالات التي تكون بحاجة إلى المبيت في المستشفى وأية حالة يشتبه بها في العيادات الخارجية اتباعاً لبروتوكولات مكافحة انتشار العدوى المعتمدة، وحرصاً على سلامة المرضى والموظفين، يلتزم المستشفى بإجراءات مكافحة انتشار العدوى كحجر الطفل المصاب بقسم خاص به، وتخصيص طاقم طبي لعلاج الطفل وتقديم الرعاية الطبية له، حيث أن هذا الطاقم لا يخالط باقي المرضى. كما أن ارتداء اللباس الوقائي للأطفال والأهل والطاقم في المستشفى هو إجباري، مما يضمن استمرار الخدمات الطبية واستقبال المرضى بشكل آمن بغض النظر عن تواجد أية إصابات بأمراض معدية وبالأخص فيروس الكوفيد-19.

وأعلمت ادارة مستشفى كاريتاس للأطفال وزارة الصحة الفلسطينية بخصوص الحالة حسب توصيات الوزارة حتى يتم أخذ الاجراءات المناسبة بهذا الخصوص.

ومن الجدير بالذكر أن فريق مكافحة العدوى في مستشفى كاريتاس للأطفال كان قد وضع خطة خاصة لمواجهة فيروس كوفيد-19 – تتضمن اجراءات عزل كاملة لمحاصرة الفيروس- في شهر كانون الثاني 2020. عليه، كان طاقم المستشفى التشخيصي والطبي في كامل جاهزيته منذ انتشار الوباء في المنطقة في شهر آذار المنصرم. بالأخص مع وجود مختبر لإجراء فحوصات الكوفيد-19 في المستشفى، حيث أن هذا المختبر يتواجد في مبنى منفصل عن المبنى الذي يتواجد به أطفالنا المرضى وأهاليهم.