الرئيسية / رياضة / بايرن ميونخ يعتذر لمانشستر سيتي

بايرن ميونخ يعتذر لمانشستر سيتي

بيت لحم/PNN- ذكرت صحيفة ” ذي صن” البريطانية، أن إدارة بايرن ميونخ الألماني، قدمت اعتذارا لإدارة مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد تسريب صور لتوقيع الألماني ليروي ساني مع النادي البافاري بشكل مبكر أخل باتفاق الطرفين.

وذكرت الصحيفة، أن ليروي ساني سافر لميونخ لإجراء الفحص الطبي وتوقيع عقده وزيارة المنشآت الرياضية لبايرن ميونخ، لكن الإعلان عن الصفقة كان من المقرر أن يتم في الأيام المقبلة.

وبحسب الصحيفة، ورغم زيارة ليروي ساني لميونخ واتفاقه مع مسؤولي بايرن ميونخ على صفقة انتقاله، لكن اللمسات الأخيرة في الاتفاق بين الفريقين لم تكن قد انتهت، وهو ما دفع إدارة الفريق الألماني لتقديم اعتذار عن الخطأ المتعلق بتسريب صور ليروي ساني بقميص بايرن ميونخ وتوقيعه على العقد.

وأشارت “ذي صن” إلى أن الصفقة كان من المقرر أن تعلن من الفريقين في الأيام المقبلة، لكن تسريب الصور جعل الخبر يخرج لوسائل الإعلام ويصبح شبه رسمي.

وأوضحت الصحيفة، أن قيمة الصفقة ستكلف بايرن ميونخ 55 مليون جنيه إسترليني، حيث سيتقاضى ساني راتبا أسبوعيا يصل إلى 380 ألف جنيه إسترليني.

كما دفع بايرن ميونخ مبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني للاعب كمنحة توقيع بعدما كان من المقرر أن ينتقل لصفوفه الصيف الماضي، لكن إصابة في الرباط الصليبي أجلت الصفقة موسما كاملا وأدت لتقليص ثمن اللاعب للنصف.

وفي سياق متصل، ينتظر مانشستر سيتي قرار محكمة التحكيم الرياضي، بشأن منعه من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من المشاركة في المنافسات القارية لموسمين بسبب خرقه لقواعد قانون اللعب المالي النظيف.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن المحكمة الدولية ومقرها لوزان بسويسرا ستعلن عن الحكم النهائي في القضية يوم 13 تموز/ يوليو الحالي، حسب تصريحات ماتيو ريب المدير العام لمحكمة التحكيم الرياضي ”تاس“.

واستمعت المحكمة في بداية شهر حزيران/ يونيو الماضي، عبر تقنية الفيديو لدفوعات مانشستر سيتي على مدى 3 أيام وتستعد لإعلان حكمها النهائي والذي قد يؤثر على التأهل لدوري أبطال أوروبا من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضا مانشستر سيتي بغرامة ثقيلة تبلغ 30 مليون يورو، وينتظر الفريق أيضا قرارا بشأنها من جانب محكمة التحكيم الرياضي.

ورغم العقوبة ومهما كانت نتائج قرار محكمة التحكيم الرياضي سيواصل مانشستر سيتي مشواره في منافسات دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، حيث يستضيف يوم 7 أو 8 آب/ أغسطس ريال مدريد في إياب دور الـ16 وكان قد فاز ذهابا على سانتياغو برنابيو 2/1.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وفاز على حامل اللقب ليفربول 4/0 لحساب الجولة الـ32 وضمن بشكل كبير مشاركة الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا شرط إلغاء المحكمة الدولية عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقد يكون قرار المحكمة في صالح خامس الدوري الإنجليزي الممتاز الذي قد يعوض فريق بيب غوارديولا في المسابقة الأوروبية الأهم في حال عدم إلغاء العقوبة؛ لأن حصة الأندية الإنجليزية في مسابقة دوري أبطال أوروبا لن يتم تقليصها رغم العقوبة على مانشستر سيتي، وستشارك 4 فرق في النسخة المقبلة.