الرئيسية / الصحة / PNN بالفيديو : مخيم عايدة يودع بالحزن الحاج مسلم براقعة والد الاسير خليل البراقعة المحكوم بالمؤبد 

PNN بالفيديو : مخيم عايدة يودع بالحزن الحاج مسلم براقعة والد الاسير خليل البراقعة المحكوم بالمؤبد 

بيت لحم /PNN/ منجد جادو – بمشاعر الحزن والالم على الفراق ودع مخيم عايدة خصوصا واهالي بيت لحم عموما الحاج مسلم البراقعة والد الاسير خليل البراقعة المحكوم بالسجن المؤبد حيث توفي الحاج مسلم في المركز الوطني لعلاج مصابي كورونا ببيت لحم نتيجة اصابته بالفايروس منذ اسبوعان تقريبا.

مراسم تشيع الحاج البراقعة بدات من المركز الوطني لعلاج مرضى كورونا حيث يتلقى العلاج معه ولداه محمد وابراهيم البراقعة الذين قاموا والشيخ عبد المجيد عطا مفتي محافظة بيت لحم والطاقم الطبي المعالج باداء الصلاة عليه تلى ذلك توديعه من قبل ابنيه ومن ثم تم التوجه الى مقبرة مسجد بلال بن رباح حيث تمدفنه بمشاركة الاهالي عن بعد.

وعبر الاسير المحرر ابراهيم البراقعة نجل الفقيد الحاج مسلم والمصاب بفايروس كورونا عن مشاعر الحزن على رحيل الوالد المعلم الذي ربى العائلة على حب الوطن والخير وحب فلسطين حيث احتضن ابراهيم جثمانوالده الملفوف امام المركز الوطني وقام بتوديعه باكيا في مشهد مؤثر

وحضر مراسم تشييع الحاج البراقعة وزير الاسرى السابق عيسى قراقع ورئيس اللجنة الشعبية بالمخيم سعيد العزة ومنذر عميرة رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بالضفة الغربية ومفتي بيت لحم الشيخ عبد المجيد عطا وامين سرفتح اقليم بيت لحم محمد المصري وامين سر فتح بمخيم عايدة محمد لطفي ومدير المخيم بالوكالة ابراهيم ابو سرور.

وفاة الحاج مسلم براقعة 95 عاما من مخيم عايدة في المركز الوطني للتأهيل متأثرا بإصابته بفيروس "كورونا" …. وهو والد الاسير المحكوم بالمؤبد خليل براقعة

Publiée par PNN Network sur Samedi 11 juillet 2020

واقيمت على الفقيد على مدخل المقبرة صلاة الوداع تلى ذلك تنظيم مراسم الدفن من طاقم مديرية الصحةوابناء الفقيد فيما اشار الشيخ عبد المجيد عطا الى مناقب الفقيد الذي اتسم بحبه لعمل الخير وحبه للناس وحب الناس له مشيرا الى ان الفقيد كان يركز في ايامه واسابيعه الاخيرة على ذكر قصص ابنه الاسير خليل المحكوم بالسجن المؤبد حيث عبر عن حبه واشتياقه له كما كان يتحدث عن قرى فلسطين التاريخية وتمسكه بحق العودة الى الديار وعلى راسها علار بلده الاصلية.

واشار مفتي بيت لحم الى اهمية اخذ العبرة من رحيل الحاج مسلم براقعة بسبب فايروس كورونا مشددا على اهمية الالتزام بالاجراءات لانه بدون هذا الالتزام لن نستطيع الانتصار على هذا الفايروس مشيرا الى اهمية اخذ العبر من هذا الرحيل المؤلم والحزين للحاج مسلم البراقعة .

بدوره قدم عيسى قراقع وزير شؤون الاسرى والمحررين الشابق تعازيه لعائلة الفقيد عموما ولنجله الاسير البطل خليل ولاهالي مخيم عايدة مشيرا الى ان هذا اليوم يوم حزين على رحيل الحاج مسلم لاسباب عديدة ابرزها انه والد الاسير البطل خليل البراقعة الذي يمضي في سجون الاحتلال حكما بالسجن المؤبد لعشرين مرة حيث لميستطيع الراحل زياره ابنه منذ مدة بسبب انتشار فايروس كورونا وبسبب منع الاحتلال منزيارة الاسير في السنوات الاخيرة عدة مرات.

بدوره اشار منذر عميرة رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان الى حزنه وحزن اهالي مخيم عايدة على رحيل جديد لجيل النكبة الاول بمخيم عايدة الذين عايشوا النكبة من ايامها الاولى موضحا ان الفقيد البراقعة عاش ورحل وهو يحمل حلم حقه بالعودة الى قريته الاصلية علار مشددا على ان هذا الرحيل يدعونا للتمسك بالحياة اليوم لنواصل البقاء على الارض وحمل حلم العودة وصولا لتحويل الحلم الى حقيقة ودحر الاحتلال.

من جهته اشار سعيد العزة رئيس اللجنة الشعبية للخدمات بمخيم عايدة الى ان هذا اليوم وهذه المراسم حزينة جدا على فراق الحاج ابو يوسف مقدما تعازيه الحارة الى عائلة الفقيد وعلى راسها ولديه الاسير خليل المحكوم بالسجن المؤبد وابراهيم ومحمد اللذان يتلقيان العلاج في المركز الوطني لعلاج مصابي كورونا ببيت لحم معربا عن امنياته لهم بالتعافي العاجل والعودة الى عائلاتهم سالمين متعافين.

واشار العزة الى الجهود المبذولة من اجل التقليل من الخسائر الناجمة عن هذا الفايروس المجرم مشيرا الى ان الانتصار على الفايروس لن تتحقق بدون الالتزام بالاجراءات معربا عن حالة الحزن التي تلف المخيم خصوصا وبيت لحم عموما.

بدوره اكد محمد المصري امين سر فتح اقليم بيت لحم على تعازي فتح في محافظة بيت لحم لعائلة الفقيد البراقعة مشددا على ان رحيل الحاج مسلم يدعونا جميعا للحفاظ على استمرارية وجودنا وصمودنا بهذه الارض من خلال اتابع ارشادت الوقاية لمنع انتشار فايروس كورونا لنكون قادرين على النهوض ومواجهة الاحتلال الذي امضى ويمضي خليل وكل الاسرى سنوات عمرهم بعيدا عن الاحباء والاهل للخلاص منه .

مراسم تشييع الحاج مسلم براقعة الذي قضى نتيجة الاصابة بفايروس كورونا

Publiée par PNN Network sur Samedi 11 juillet 2020