الرئيسية / ثقافة وفنون / “برندة 97” … حلقات مصورة تعزز دور الفنون في ظل الأزمات

“برندة 97” … حلقات مصورة تعزز دور الفنون في ظل الأزمات

رام الله/PNN- يستعد مسرح الحارة ومجموعة باور لإطلاق الحلقة الأولى من حلقات “برندة 97” يوم الخميس القادم 16/7/2020 الساعة 8 مساءً على منصات التواصل الإجتماعي، حيث جاءت هذه الحلقات إستجابةً للواقع الجديد الذي يعيش فيه المجتمع الفلسطيني بشكل خاص والعالم بشكل عام، وتحدياً للظروف الصعبة التي تعاني منها جميع شرائح المجتمع وخاصةً العاملين في القطاع الثقافي والفني. إذ تهدف هذه الحلقات إلى التأكيد على إستمرارية الإبداع الفني بمختلف أشكاله لا سيما في ظل الأزمات لما يشكله الفن من إنعكاس للواقع والتأثير فيه.

وتحاكي هذه الحلقات الأسبوعية واقع الشارع الفلسطيني في ظل إنتشار فايروس كورونا وما فرضته علينا حالة الطوارئ من حجر منزلي، مما قادنا إلى العديد من التساؤلات والأحاديث التي يجسدها في عشرة حلقات كل من الفنانة ميرنا سخلة؛ وهي كاتبة النص، والفنان نقولا زرينة بالاعتماد على نمط “الموقع الواحد” وهو الأسلوب المتبع في تصوير هذه الحلقات كما هو حالنا في الحجر المنزلي.
يأتي هذا العمل كإنتاج مُشترك بين مجموعة باور ومسرح الحارة استكمالاً للتعاونات السابقة منذ ستة أعوام وتعزيزاً لاتفاقية التعاون المشترك التي وقعت بين الطرفين مطلع العام الحالي 2020.

يذكر أن “برندة 97” من إخراج شيماء عواودة أما طاقم العمل فضم مدير التصوير إبراهيم حنضل وتقنيات الإضاءة رازي مكركر وتقني الصوت عصام رشماوي وموسيقى زيد هلال وArt Design جريس أبو جابر وLine Producer سليمان مكركر، Executive Producer مارينا برهم وأما إدارة الإنتاج فكانت لكل من سمر خليل وجورج مطر والإدارة المالية ميشيل عطا الله وإنتاج مسرح الحارة ومجموعة باور.

إنتظروا الحلقة الأولى من “برندة 97” يوم الخميس 18/7/2020 الساعة 8 مساءً على صفحات مسرح والحارة ومجموعة باور على مواقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك – يوتيوب – إنستاغرام).