الرئيسية / محليات / الضابطة الجمركية تتعامل مع 45 قضية مواد فاسدة ومهربة خلال الاسبوع الماضي

الضابطة الجمركية تتعامل مع 45 قضية مواد فاسدة ومهربة خلال الاسبوع الماضي

رام الله/PNN- تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 45 قضية على مدار الاسبوع هدف من خلالها الى حماية الاقتصاد ومتابعة للاسواق لمنع انتشار البضائع الفاسدة والمهربة وذلك بالتعاون مع الجهات الرقابية المدنية والاجهزة الأمنية.

حيث نفذ 1200 جولة تفقدية على الأسواق والمنشآت التجارية بالتعاون مع الجهات الشريكة للتأكد من تنفيذها لشروط السلامة والتزامها بالتعليمات القانونية لمنع انتشار فايروس كورونا.

وبالتعاون مع الوزارات بداية مع وزارتي الاقتصاد والصحة تم التعامل مع 22 قضايا:

حيث تم ضبط 1.5 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك و منتهية الصلاحية و200 كيلو من الدجاج منقول بسيارة بطرق غير صحية وتم اتلاف المضبوطات .. كما ضبط الجهاز 5.5طن كيلو من مواد تموينية ومواد تنظيف لا تحمل بطاقة بيان باللغة العربية وتم ضبط مواد تجميل ومواد تنحيف منتهية الصلاحية وتم التحرز على جميع الكميات المضبوطة وإحالة القضايا لجهات الاختصاص لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة

وفي محافظة رام الله تم ضبط ملابس قادمة من مناطق القدس وهي ممنوعة من التداول احترازاً من نقلها لفيروس كورونا وتم التحفظ على المضبوطات.

وبالتعاون مع وزارة الزراعة في محافظة طوباس تم ضبط 28 طنا من البطيخ داخل شاحنة مهربة من اسرائيل ، ولا تحمل اوراق نقل رسمية ، وتم إحالة القضية لنيابة الجرائم الاقتصادية لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة.

وخلال تعاون جهاز الضابطة مع وزارة المالية تم ضبط واحالة 19مكلف غير ملتزمين بدفع الضرائب ضمن آلية العمل المشتركة مع وزارة المالية التهرب الضريبي والجمركي و تم تحويلهم للوزرارة لتسوية معاملاتهم التجارية.

ودعا جهاز الضابطة الجمركية المواطنين التواصل معنا للابلاغ عن عمليات تهريب البضائع الفاسدة والمزورة على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع “الفيسبوك”، كما أهاب بالمواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات السلامة والوقاية الصادرة عن وزارة الصحة للحد من انتشار فايروس كورونا.