الرئيسية / متفرقات / التنمية الاجتماعية تبحث وبرنامج الغذاء والمجلس النرويجي و مرسي كور تنفيذ يرنامج مساعدات نقدية لنحو 2639 أسرة بقطاع غزة

التنمية الاجتماعية تبحث وبرنامج الغذاء والمجلس النرويجي و مرسي كور تنفيذ يرنامج مساعدات نقدية لنحو 2639 أسرة بقطاع غزة

رام الله/PNN- ناقشت وزارة التنمية الاجتماعية وعبر اجتماع بنظام (الزوم)، مع برنامج الغذاء العالمي، والمجلس النرويجي ، ومؤسسة مرسي كور، لتنفيذ برنامج تقديم مساعدات لنحو 2639 أسرة بقيمة 1196 شيقل للاسرة الواحدة من قطاع غزة، من ضمن قاعدة بيانات الوزارة التي تشمل الأسر الفقيرة والمهمشة ،حيث سيتم تنفيذ المشروع من خلال ائتلاف حماية غزة GPS ، وذلك بعد استكمال الاجراءات اللازمة لعملية مسح البيانات للأسر ، ولمدة خمسة شهور ، وحضر الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الشمالية أكرم الحافي، ومدير مكتب الوزير بقطاع غزة لؤي المدهون ، وفريق الوزارة من قطاع غزة.

وقال الحافي أن الوزارة تضع على سلم الاولويات اهلنا بالقطاع ، وأنه وبتعليمات من وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني، أن قطاع غزة ضمن أولويات برامج الوزارة، وتحاول وفق الامكانيات المتاحة مع كافة الشركاء أن توفر الاحتياجات ،وصرف المساعدات للأسر الفقيرة، نظرا لطبيعة الأوضاع الصعبة بالقطاع ، مما يخفف من الاعباء عن كاهل الأسر.

وتابع الحافي نتأمل أن يتم الصرف للأسر بأقرب وقت ممكن، حيث أن فريق الوزارة بغزة سوف يباشر بالاجراءات اللازمة ،والعمل على سرعة تنفيذ المشروع.

ومن جانبه ثمن المدهون وفريق الوزارة بغزة بهذا البرنامج الذي يؤكد حرص وزير التنمية على تقديك كافة اشكال الدعم لاهلنا بقطاع غزة.

وقال المدهون أن الفريق سيبقى على اتصال دائم مع المؤسسات الشريكة من أجل استكمال كافة الاجراءات وصولا لمرحلة صرف المساعدات.