الرئيسية / حصاد PNN / خلال تجمع الاف المواطنين للتضامن مع عائلة ابو محاميد : حميد يؤكد على محاربة السلاح و العنف الداخلي و وحدة شعبنا 

خلال تجمع الاف المواطنين للتضامن مع عائلة ابو محاميد : حميد يؤكد على محاربة السلاح و العنف الداخلي و وحدة شعبنا 

بيت لحم /PNN/ تجمع اكثر من ثلاثة الاف مواطن من مختلف قرى ومخيمات ومدن محافظة بيت لحم في بلدة بيت تعمر الى الشرق من المحافظة للتعبير عن تضامنهم وتعازيهم لعائلة ابو محاميد التي فجعت قبل عدة ايام بفقدان ابنها كمال جمعة ابو محاميد خلال مبيته في عمله في منطقة شعفاظ بالقدس المحتلة.

وشارك في التجمع الذي دعت اليه فصائل العمل الوطني وممثلي المؤسسات والهيئات الوطنية محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ومحمد المصري امين سر اقليم فتح ببيت لحم وعضو المجلس الوطني والقيادي البارز بفتح محمد خليل اللحام و ممثلي المؤسسات والهيئات المحلية واللجان الشعبية في المخيمات ورجال الاصلاح والعشائر بمحافظة بيت لحم فيما تولى عرافة المهرجان الخطابي محمد عيسى صبح امين سر فتح بمدينة بيت لحم.

واكد المتحدثون على ان وقفتهم التضامنية هذه اليوم من مختلف اماكن وقرى ومدن ومخيمات بيت لحم تاتي للتاكيد على وحدة الحال بالمحافظة والتضامن مع عائلة وابناء الفقيد مع التشديد على ان هذه الوقفة ايضا للتاكيد على وحدة شعبنا في كل المدن والمحافظات وعلى راسها القدس لان القدس بريئة من عائلة المنفذين لعملية القتل البشعة بحق الراحل والفقيد كمال ابو محاميد.

المحافظ حميد : لن نسمح بنقل افة العنف الداخلي التي يريدها الاحتلال الينها 

واكد المحافظ حميد على ان اجتماعنا اليوم لنتعاهد ونقسم الا نسمح بانتقال هذه الافة الى داخلنا والى ابناء شعبنا وان نقف بقوة لمواجهة هذه الزاهرة ظاهرة الخسة والقتل والغدر مؤكدا ان اجتماع اليوم هو رسالة لرفض محاولات ادخال شعبنا باتون العنف والقتل الداخلي حيث استمع اليوم لقتل والم وحسرة من اهالي الفقيد الذين يطمحون للامن والاستقرار والطمانينة مناشدين الجميع ان يكون هذا اللقاء ميثاق شرف لمحاربة

واشار الى ان اللقاء اليوم يحمل رسائل عدة اهمها العمل على المحافظة على طهارة السلاح والمناضلين حتى لا يساومهم اي مرتزق او مندس او دخيل يسعى لايذاء شعبنا الفلسطيني ويسيئ لطهارة سلاح النضال مشددا على ان السلطة الوطنية وقفت وستقف بكل قوتها مدعومة بابناء شعبنا ضد مظاهر السلاح المنفلت والغير شرعي حيث تدعى الجميع لان تكون رسالة بيت لحم رسالة محبة وسلام وعطاء و وحدة داخلية.

اجتماع على مستوى بيت لحم على خلفية مقتل المواطن كمال ابو محاميد

اجتماع على مستوى بيت لحم على خلفية مقتل المواطن كمال ابو محاميد

Publiée par PNN Network sur Dimanche 26 juillet 2020

كما اكد ان الحضور يعاهد كل المغدورين باستمرار العمل حتى وضع اليد على الغادر اينما كان مع التاكيد على عدم السماح بالخروج عن اي تقاليد قانونية وشرعية وعشائرية متمنيا ان يكون اللقاء رسالة لشعبنا ورسالة عهد و وفاء لتوثيق الوحدة لنكون قادرين على مواجهة الاحتلال كما اكد على اننا سنحتفل بمحاكمة الغادر وسنحتفل بانهاء الاحتلال.

واشار المحافظ حميد الى انه في وقت المؤامرات والمخططات للقضاء على المشروع الوطني الفلسطيني حيث يتصدى الرئيس والقيادة لكل هذه المخططات بكل عنفوان للدفاع عن كرامة الامة العربية مشيرا الى اهمية التداعي اليوم لتعزيز الوحدة الوطنية ونبذ كل انواع الخسة والنذالة من بين ظهرانينا مثمنا حضور الجماهير واحتشادهم بشكل يؤكد وحدة بيت لحم مهد السيد المسيح.

واشار الى ان اللقاء ياتي في ظل محاذير صحية للتاكيد على مواجهة الخطر الذي يتهدد وحدتنا التي تمثلها وحدة القيادة في مواجهة كل المؤامرات والدسائس الداخلية من اجل البقاء قادرين على مواجهة مخططات الاحتلال ومؤامرته العنصرية.

وقدم المحافظ حميد لعائلة الفقيد باسم كل الحضور للتاكيد لهم على ان كل اهالي بيت لحم معهم وان وجعهم هو وجع كل الشعب الفلسطيني ناقلا لهم رسالة القدس ممثلة بالمحافظ عدنان غيث الذي يقبع في سجون الاحتلال الاسرائيلي لكنه يرفض كل اشكال الجريمة والعدوان والخسة التي نفذها قاتلوا كمال ابو محاميد التي تمثل جزء من عمليات الانفلات والسعي لخلق الفوضى من خلال مظاهر سلبية مثل اطلاق النار وقتل ورصاص يذهب المئات من المواطنين ضحايا لهذه الظواهر التي تستهدف الشعب الفلسطيني.

رجل الاصلاح الزير : الوقفة ليست ضد القدس بل ضد المجرم ومن يقف معه

من جهته قال رجل الاصلاح وعضو المجلس الوطني الفلسطيني الشيخ داود الزير ان شعبنا الفلسطيني هو شعب مناضل ومعطاء يعيش تحت احتلال قاس ومجرم في محافظة محاصرة بالمستوطنات والمستوطنين داعيا الى تعزيز الوحدة بين ابناء شعبنا في المحافظة من جهة ومع شعبنا في المحافظات الاخرى.

واكد ان وقفة اليوم تاكيد على اننا صف واحد ضد المجرم ولن يتم المساس بكل بريئ شاكرا كل من حضر من محافظة بيت لحم لحضورهم من اجل التضامن بل ان الجميع اتى للتضامن ضد القتل الذي تعرض اليه الشهيد كمال شهيد لقمة العيش في بلده وبلدنا جميعا مدينة القدس معتبرا ان ما جرى هو جريمة غريبة عن عادات شعبنا لانه لا مبرر للقتل.

واكد الزير ان شعبنا في بيت لحم والقدس شعب واحد مثمنا الوقفة النبيلة من ابناء بيت لحم التي تقف و وقفت ضد كل جرائم القتل اعتمادا على التاريخ النضالي لاهالي بيت لحم الذين شكلوا رمز تحدي للاحتلال

واشار الشيخ داوود الزير الشهيد قضى شهيدا بالغدر في ظلام الليل كما المجرمين مؤكدا ان اهالي القدس هم اهلنا جميعا وان هناك الكثير من قياداتهم الوطنية والعشائرية ضد الاعتداء وضد الغدر في ظل وقت نقاوم فيه الاحتلال الاسرائيلي ونقارعه الذي يسعى للتخريب والافساد

وقال الزير:” نحن لسنا ضد محافظة وليس ضد العائلة بل ضد المجرم متمنيا على العقلاء بالقدس السير بالاجراءات العشائرية وفق التقاليد من اجل حقن الدماء داعيا قيادات القدس لوضع حد للفتنة التي يمكن ان تقع وتودي بحياة اناس ابرياء..

اللحام : نجتمع لمواجهة رصاصات الغدر وسنعمل معا لاحقاق الحق 

اللحام اشار الى ان حضور اهالي المحافظة يمثل انموذج فلسطيني نباهي به في محافظة بيت لحم حيث ياتي الجميع من كل المكونات لنكون معا كما كنا دائما وبالتالي فان كل فاسق وغادر ومحتل لن يستطيع المساس بوحدة المحافظة التي تؤكد ان لديها ما تقوله وتفعله لانا موحدون لان هناك الكثير مما يوحدنا.

واشار اللحام الى اننا ناتي جميعا من بيت لحم من مدنها وقراها ومخيماتها ونحن نتحدث بحرص ومسؤولية وننبذ الفتنة ونحن امة لن تركع ولن نقبل بمستهتر ان يضرب وحدتنا مشددا على وقوف الجميع لمواجهة رصاصات الغدر التي قضى بها الشهيد كمال ابو محاميد شهيد لقمة العيش وهو شهيد فلسطين وشهيد بيت لحم وسنعمل معا من اجل احقاق الحق بالتعاون مع شرفاء فلسطين كل فلسطين وعلى راسها عروس فلسطين القدس ومدنها من البحر الى النهر.

المصري : اللقاء وطني ويحمل رسائل عدة اهمها اننا سنفشل مخططات الاحتلال

بدوره قال محمد المصري امين سر فتح اقليم بيت لحم اننا ناتي جميعا من اجل التضامن وتقديم التعازي لعائلة الفقيد شهيد لقمة العيش مشيرا الى ان الشهيد هو لكل بيت لحم وهو ابنها ودمه دم جميع ابناء المحافظة ومن هنا جاءت هذه الوقفة.

واكد ان فصائل العمل الوطني تؤكد اليوم بهذا الحضور بانه على المكونات جميعا التعاضد ولا دولة لاحد على احد ولا هامة اعلى لاننا تربينا على اننا شعب واحد ولسنا عيل وعشائر وقال مخطئ من يعتقد انه يستطيع ان يقيم حدودا لدولته الوهمية في خياله لان ما ضحى من اجله الشهداء والاسرى والمبعدين هو الكرامة والحرية والتساوي من اجل دولة العدالة بين افراد شعبنا الفلسطيني.

اكد المصري ان التجمع يحمل رسالة واحدة هي ان من اراد تحويل الشهيد كمال الى عبث وفوضى سطر اهله دروسا في الاخلاق والصبر لتكون نموذج لكل الوطن حيث لم يعتدوا ولم يحرقوا بيوت موجها التحية لاهالي الفقيد على الصبر والعطاء وان كان درسا فقدت فيه العائلة ابنها كمال.

شدد ان الجمع لا يقدم درس للمعتدين او الفاعلين او الخارجين عن الصف بل يقدم درسا لهذا الاحتلال المتربص بنا باننا لو صبت النيران على رؤوسنا لن ننحني بل سنحول كل الضغوط لمواصلة النضال وتحدي الاحتلال مشيرا الى ان هذا اللقاء نموذج وحدوي اسلامي مسيحي عشائري مجتمعي لكل ابناء بيت لحم.

اشار الى ان السلم الاهلي و وحدة اهله والوقف في وجه العابثين ونصح الضالين هي مهمة اللقاء والاجتماع اليوم بكل ما تمثله موجها تعازيهم جميعا لعائلة الفقيد .

خير : اللقاء يعكس وحدة وتاخي بيت لحم 

من ناحيته قدم جهاد خير رئيس بلدية بيت ساحور الذي القى كلمة باسم المجالس المحلية التعازي لعائلة الشهيد شهيد لقمة العيش كمال ابو محاميد مؤكدا ان فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا للتاكيد على المشهد الوطني والاجتماعي المتمثل بالتاخي والمحبة الذي مثلته بيت لحم كنموذج تاخي ونضال.

واكد ان الشهيد هو شهيد الشعب الفلسطيني وهو شهيد بيت لحم وكنيستها وان بيت لحم بكافة مناطقها من مدن ومخيمات وقرى تقف الى جانبهم مطالبا الرئيس والحكومة ورجال وقيادات القدس بالقوف وقفة حقيقية من اجل ان ياخذ المجرم حكمه وحسابه بشكل عسير لان الجريمة المتنا جميعا مثمنا موقف العائلة وعشائر التعامر التي صبرت وتصبر على الظلم.