الرئيسية / أقتصاد / الضابطة الجمركية تتعامل مع 60 قضية مواد فاسدة وغير قانونية خلال الاسبوع الماضي

الضابطة الجمركية تتعامل مع 60 قضية مواد فاسدة وغير قانونية خلال الاسبوع الماضي

رام الله/PNN- تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 60 قضية على مدار الاسبوع الماضي هدف من خلالها الى حماية الاسواق من البضائع الفاسدة والمهربة بالاضافة لحماية الاقتصاد الوطني، وذلك بالتعاون مع الجهات الرقابية الأمنية والمدنية.

حيث نفذ الجهاز مع هذه الجهات الشريكة والمختصة 1600 جولة تفقدية على الاسواق والمنشأت الصناعية للتأكد من تنفيذها لمعايير السلامة والوقاية الخاصة لتجنب انتشار فايروس كورونا.

كما وتعامل جهاز الضابطة الجمركية بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد والصحة مع 29 قضايا منها ضبط 1.2 مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك و منتهية الصلاحية، كما ضبط الجهاز 4 طن من المواد الاساسية التي تستخدم لتصنيع الحلويات ومواد التنظيف لا تحمل بطاقة بيان باللغة العربية، وتم ضبط 4000 قطعة قماش من انتاج المستوطنات الممنوعة من التداول وتم التحفظ على جميع الكميات المضبوطة وإحالة القضايا لجهات الاختصاص لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة.

وحول التعاون مع وزارة المالية تمكن جهاز الضابطة الجمركية من التعامل مع ملف التهرب الضريبي والجمركي، وتم ضبط واحالة 28 مكلف غير ملتزمين بدفع الضرائب تم تحويلهم للوزرارة لتسوية معاملاتهم التجارية.

وفي ملف البترول، ضبط الجهاز في محافظة بيت لحم 200 لتر من المحروقات مجهولة المصدر، وتم التحفظ على الكمية لحين استكمال الإجراءات القانونية.

وتعامل الجهاز بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع قضيتين، ضبط خلالهما جهاز الضابطة 1118 شريحة اتصال اسرائيلية ممنوعة من التداول بالاضافة لما يقارب 24 جهاز اتصال بالانترنت (راوتر ) في رام الله ونابلس، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الاجراءات القانونية اللازمة.

هذا وأهاب جهاز الضابطة الجمركية بالمواطنين بضرورة الابلاغ عن عمليات تهريب البضائع الفاسدة والمزورة عبر الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع الفيسبوك.

كما ودعا جهاز الضابطة المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات السلامة والوقاية الصادرة عن وزارة الصحة للحد من انتشار فايروس كورونا.