الرئيسية / حصاد PNN / مديرة تربية بيت لحم توضح لـPNN آلية دوام طلاب المدارس للعام الدراسي الجديد في ظل إستمرار أزمة “كورونا”

مديرة تربية بيت لحم توضح لـPNN آلية دوام طلاب المدارس للعام الدراسي الجديد في ظل إستمرار أزمة “كورونا”

بيت لحم/PNN- قالت مديرة التربية والتعليم في بيت لحم الاستاذة نسرين عمرو، إن هناك إتفاق بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ينص على مراعاة البروتوكول الصحي واتباعه في المدارس، خلال العام الدراسي الجديد 2020-2021، بحيث يجب أن يتم تعقيم جميع المدارس بشكل كامل،  بالإضافة إلى إلتزام الطلاب بإرتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الإجتماعي.

وأوضحت أ. عمرو خلال إستضافتها في برنامج “صباحنا غير”، اليوم الأحد، والذي يبث عبر شبكة PNN الإخبارية، أن آلية الدوام للعام الدراسي الجديد ستكون على النحو الآتي: دوام الصف الأول وحتى الصف الرابع سيكون في الفترة الأولى من الساعة 8:00 صباحا وحتى الساعة 11:00، أما الفترة الثانية ستكون للصف الخامس وحتى الصف الحادي عشر،  بحيث سيكون الدوام ثلاثة أيام بالأسبوع، اما باقي الأيام  فسيكون فيها “التعليم عن بعد”، وذلك بناء على نصيحة الخبراء التربويين، ليبقى هناك إرتباط بين الطالب والمدرسة، مؤكدة  أن الإحتجاحات على التعلم عن بعد مقبولة وستتم دراستها.

وأشارت إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت بعمل منصة للطالب تحتوي على المواد التعليمية، ليتم الرجوع لها في جميع الأوقات، مؤكدة  أن المعلمين سيقومون بعمل رزم مبسطة للطلاب، وذلك لإعطائهم كافة ما يحتاجون لتعلمه لحين وصول جميع الكتب المدرسية، خاصة بعد التعديل الذي طرأ على على النظام الجديد.

وأكدت عمرو أنه سيتم مراعاة جميع الظروف، خاصة ظروف الطلاب الأخوة في نفس المدرسة والذين من الممكن أن تختلف أوقات دوامهم، ليتم ترتيبه في ذات الوقت.

وشكرت أولياء الأمور، لدعمهم للطلاب ومساعدتهم، وطالبتهم بالإستمرار في تقديم تلك المساعدات والمساندة للطلاب خاصة في ظل هذهالمحنة الصعبة للوصول للحل الصحيح.

وطالبت أ.عمرو بالإلتزام بتعليمات وزارة الصحة، وتعاون جميع الأطراف للحفاظ على صحة الطالب.