أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / التنمية الإجتماعية: على أولياء الأمور التأكد من رخصة الحضانة قبل إيداع أطفالهم بها

التنمية الإجتماعية: على أولياء الأمور التأكد من رخصة الحضانة قبل إيداع أطفالهم بها

رام الله/PNN- دعت الادارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية، أولياء أمور الأطفال في سن الحضانة؛ لتوخي الحيطة والحذر عند إيداع أطفالهم في أي حضانة، والتأكد أن الحضانة مرخصة من قبل الوزارة، والرخصة سارية المفعول.

وحذرت من التعامل مع أية حضانة بيتيه، أو أية حضانة غير مرخصة ،وأنها ستقوم بالعمل مع جهات الاختصاص بتحويل ملف أية حضانة أو ما يسمى بالحضانة البيتيه أو الحضانة غير المرخصة إلى النيابة العامة، وملاحقة أصحابها لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة،لعملها بدون ترخيص وعدم الالتزام بمعايير وشروط الصحة والسلامة العامة لحماية أطفال الحضانات.

وأوضحت أن توفر الرخصة، يعني أن الحضانة، توفر جميع شروط الصحة العامة والأمان للأطفال، وفقاً للائحة تنظيم دور الحضانات، المعمول بها في دولة فلسطين.

وشددت على عدم إيداع الأطفال بما يسمى (بالحضانات البيتية) كونها غير مرخصة، ولا توفر شروط الأمان والسلامة العامة، مؤكدة أن الوزارة غير مسؤولة عن أي خلل يحصل لأي طفل، يتم إيداعه في تلك الحضانات.

ودعت أصحاب الحضانات، التي انتهى ترخيصها، أن تقوم بتصويب أوضاعها بالسرعة الممكنة.

كم جددت التأكيد على قيام الوزارة بكافة مديرياتها بالزيارات الدورية من قبل مشرفي ومشرفات الحضانات ولجنة الفحص والرتخيص للتأكد من ترخيص الحضانات في كل محافظة.