الرئيسية / سياسة / محافظ طولكرم يعقد اجتماعا  استمرارا لمواجهة التوسع الاستيطاني في شوفه وجبارة

محافظ طولكرم يعقد اجتماعا  استمرارا لمواجهة التوسع الاستيطاني في شوفه وجبارة

طولكرم/PNN- اجتمع محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة مع رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير م. وليد عساف وطاقم من الهيئة وذلك في إطار الجهود المتواصلة لمواجهة التوسع الاستيطاني في شوفه وجبارة تحت ذريعة إقامة منطقة صناعية استيطانية.

جاء ذلك في دار المحافظة بمشاركة أمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد ” أبو الصامد” وعدد من أعضاء الإقليم وأمناء سر المواقع التنظيمية في الكفريات ومنسق فصائل العمل الوطني بطولكرم فيصل سلامة وممثلي الفصائل والجهات المختصة ذات العلاقة.

وأكد المحافظ أبو بكر على أن ما يجري من اعتداء في منطقة شوفه و جبارة والكفريات، جريمة وسرقة بحق أرضنا واستهداف للمواطنين والمزارعين، مشيراً إلى أن المتابعة القانونية بهذا الخصوص مستمرة منذ ما يقرب العامين من خلال هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، مشيداً بجهود رئيس الهيئة الوزير وليد عساف ولجان المقاومة الشعبية، مؤكداً على ثبات وصمود المواطنين وبقاءهم على الأرض في مواجهة هذا التوسع الاستيطاني الخطير على محافظة طولكرم كاملة مما يقطع إمكانية التمدد في هذه المنطقة.

من جانبه، قال الوزير م. عساف بأن التوسع الاستيطاني في منطقة الكفريات خطير جداً على المنطقة وعلى محافظة طولكرم وأهالي الكفريات، حيث يندرج ضمن المشروع الصهيوني القائم على سلبي الأرض ونهبها والسيطرة عليها، مؤكداً على وضع إمكانات الهيئة كاملة لمواجهة مثل هذه الجريمة، من خلال الوقوف إلى جانب المواطنين بمتابعة قانونية وشعبية ورسمية لمنع إقامة هذا التوسع السرطاني في تلك المنطقة.

هذا وتخلل اللقاء مداخلات، من أهالي منطقة الكفريات، وبعد اللقاء توجه المحافظ أبو بكر والوزير عساف وأمين سر فتح والفصائل إلى بلدة جبارة.