الرئيسية / محليات / تنمية بيت لحم توزع طرودا صحية للأسر المصابة في نحالين.. ويطا تناقش سبل تطوير نظام “ادارة الحالة”

تنمية بيت لحم توزع طرودا صحية للأسر المصابة في نحالين.. ويطا تناقش سبل تطوير نظام “ادارة الحالة”

محافظات/PNN- وزعت مديرية التنمية الاجتماعية بالتعاون مع محافظة بيت لحم وبدعم من الإغاثة الكاثوليكية، صباح اليوم، عددا من الطرود الصحية ومواد التنظيف للأسر المصابة في منطقة نحالين ذلك ضمن الجهود المشترك للوقاية من فيروس “كورونا”.

مدير مديرية التنمية بدران بدير قال” نعمل منذ ظهور الحالات الأولى للفيروس والتي سجلتها محافظة بيت لحم لتوفير الاحتياجات الخاصة بالتعقيم والطرود الغذائية اضافة للعديد من التدخلات التي قامت بها المديرية مع الأسر في الحجر ذلك بتوجيهات وزير التنمية د. أحمد مجدلاني لدعم وتعزيز صمود الأسر في ظل تفشي فيروس كورونا

وشكر بدير كل الشركاء من المؤسسات الدولية والمجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني للدور الوطني بمكافحة الفيروس وتبعاته الاجتماعية والاقتصادية، مؤكداً ان مديرية التنمية تفتح أبوابها أمام كل الشراكات لخدمة الفئات المهمشة والاسر الفقيرة والمتضررة جراء الجائحة.

من جهتها، ناقشت مديرة مديرية تنمية يطا لبنى العناني بحضور نائب المدير والموجه المهني والباحثيين الاجتماعيين مع محمد بني عوده من الشركة الاستشارية لبناء القدرات آخر تطورات العمل وآلية تطوير العمل وفقا لمنهج ادارة الحالة يأتي ذلك ضمن مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية المدعوم من البنك الدولي لتطوير الخدمات الاجتماعية وتعزيزها.

وقالت “تم خلال الاجتماع بحث آليه تعبئه استمارة التقييم من قبل الموظفين لاستخراج النتائج وتقييم ظروف العمل.”

وتابعت العناني “يأتي الاجتماع لاستكمال مشروع إداره الحالة التحضير وحصر الاحتياجات اللوجستية المطلوبه وتطوير الخدمات الاجتماعيه للاسر المستفيدة” .