الرئيسية / أقتصاد / سفير دولة فلسطين لدى بولندا يبحث مع وزير الزراعة البولندي تعزيز العلاقات الثنائية في المجال الزراعي

سفير دولة فلسطين لدى بولندا يبحث مع وزير الزراعة البولندي تعزيز العلاقات الثنائية في المجال الزراعي

وارسو/PNN/بحث سفير دولة فلسطين لدى بولندا محمود خليفة مع نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندي يان كشيشتوف اردانوفسكي آفاق تعزيز العلاقات الثنائية الفلسطينية البولندية في المجال الزراعي والتبادل التجاري الزراعي، مؤكداً شكر وتقدير دولة فلسطين للدعم البولندي المتواصل لقطاع الزراعة القروية في دولة فلسطين.

واطلع خليفة الوزير البولندي على واقع القطاع الزراعي وعلى الأولويات الوطنية للقطاع الزراعي والانتهاكات الإسرائيلية التي أصابت هذا القطاع بالضرر الكبير خلال السنوات الماضية.

وأكد سفير دولة فلسطين على إهتمام دولة فلسطين في تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات ومنها القطاع الزراعي بين دولة فلسطين وجمهورية بولندا، وقد تمثل ذلك في العديد من الزيارات المشتركة بين الجانبين، الى جانب مشاركة دولة فلسطين في العديد من الفعاليات والمعارض الزراعية التي تقام في بولندا، الى جانب عمليات الاستيراد والتصدير التي توسعت في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ،

من ناحيته أكد وزير الزراعة والتنمية الريفية السيد اردانوفسكي أكد على استعداد وزارة الزراعة البولندية للتعاون مع دولة فلســطين في مــجال اختصاصها الى جانب تبــادل الســـلع الزراعية، مشيراً الى جودة المنتج البولندي ما يعتبر أحــد أســباب الإقــبال على المنتجات البولنديــة.

وأكد الوزير أردانوفســكي على ما سبق وأشار له السفير خليفة من معيقات اسرائيلية تواجه السوق الفلسطينية مستذكراً حادثة توقيف شحنة لحوم بولندية من الجانب الإسرائيلي كانت متجهة الى فلسطين قبل عدة سنوات بحجة الشروط الصحية.

وأعرب الوزير البولندي على جــهوزية بولندا لتعزيز التعاون مع الجانب الفلسطيني والتفاهم المشترك حول فتح الآسواق امام منتجات الطرفين مشيداً بجودة التمور وزيت الزيتون الفلسطيني

ووجه الوزير اردانوفسكي دعوة لنظيره الفلسطيني للمشاركة في المعرض الزراعي البولندي بولاغرا POLAGRA الذي تنظمه بولندا في الفترة 28-30/09/2020.

واتفق الجانبان الفلسطيني والبولندي على مواصلة المشاورات الثنائية لتوقيع مذكرة تفاهم ثنائية لتعزيز التعاون المشترك في المجال الزراعي.