الرئيسية / سياسة / عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
مستوطنون يقتحمون الاقصى - ارشيف

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

القدس المحتلة/PNN- اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية، أن 90 مستوطنًا اقتحموا الأقصى خلال الفترة الصباحية، وتجولوا في باحاته ونظموا جولات استفزازية.

كما وأمنت شرطة الاحتلال الحماية لهم منذ لحظة اقتحامهم من باب المغاربة، وحتى باب السلسلة، كمّا أمّنتهم خلال أدائهم صلواتهم وطقوسهم التوراتية.

وأشارت المصادر في دائرة الأوقاف إلى أن شرطة الاحتلال واصلت فرض قيودها على دخول الفلسطينيين إلى المسجد، واحتجزت بعض الهويات الشخصية عند بواباته.

وتسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين بجولتي اقتحام صباحية ومسائية ما بعد الظهر، وبشكل يومي باستثناء الجمعة والسبت.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، فيما تزداد وتيرتها خلال فترة الأعياد اليهودية.

ووفق تقرير دوري أصدره المكتب الإعلامي لحركة “حماس” في الضفة الغربية، فقد كثف المستوطنون بحماية قوات الاحتلال من اقتحام المسجد الأقصى المبارك، حيث سجل اقتحام (2764) مستوطنا الشهر الماضي، بما يشكل ضعف عدد المستوطنين الذين اقتحموا الحرم شهر يونيو (1801) مستوطنا.

وواصلت قوات الاحتلال سياسة إبعاد المرابطين والمواطنين عن القدس والأقصى، حيث بلغ عدد المبعدين (9) مواطنين خلال الشهر الماضي، بينهم حراس للمسجد الأقصى ورئيس هيئة المرابطين فيه.