الرئيسية / سياسة / وكيلة وزارة الخارجية تودع القنصل العام اليوناني بمناسبةانتهاء مهامه بفلسطين

وكيلة وزارة الخارجية تودع القنصل العام اليوناني بمناسبةانتهاء مهامه بفلسطين

رام الله /PNN/ ودعت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة القنصل العام اليوناني لدى فلسطين السيد خريستوس سفيانوبوليس ظهر هذا اليوم الثلاثاء الموافق 25/08/2020 في مقر وزارة الخارجية برام الله.

وقد أشادت د. جادو شكعة بعمق العلاقات الثنائية بين فلسطين واليونان والصداقة التاريخيه التي تجمع بين الشعبين. ووجهت الشكر للحكومة اليونانية على مواقفها الداعمة لقرارات دولة فلسطين في كافة المحافل الدولية، وعلى دعمها لحل الدولتين وانهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وفقاُ لقرارات الشرعية الدولية .

و وضعت الوكيلة جادو القنصل العام اليوناني بصورة المستجدات السياسية والاقتصادية والصحية في فلسطين وخطة الضم الاسرائيلية لبعض المناطق في الضفة الغربية وفرض السيادة عليها. كما تطرقت الى ردود الفعل العربية والدولية للتطبيع بين الامارات واسرائيل وانعكاساتها السلبية على المبادرة العربية للسلام.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية شكرت د. جادو القنصل العام اليوناني على كافة الجهود المبذولة والعمل الجاد والتعاون الكبير الذي أظهره خلال هذه الفترة ، وأكدت على أهمية تعزيز ورفع مستوى العلاقات الثنائية والتنموية بين البلدين في كافة المجالات.

بدوره أكد القنصل العام اليوناني السيد خريستوس سفيانوبوليس على العلاقة التاريخية اليونانية- الفلسطينية والروابط المتينة التي تربط بين الشعبين، وأعرب عن التزام بلاده بحل الدولتين وكافة القرارات التي تتماشى مع القانون الدولي، وأعرب عن شكره العميق لاوجه الدعم والمساندة وحسن الضيافة والكرم التي تلقاها على المستوى الرسمي والشعبي الفلسطيني.

وقد أكد الطرفان على أهمية استمرار التواصل والتعاون بين البلدين بما يعود بالفائدة على كلا البلدين.
وقد حضر الاجتماع كل من المستشار ايهاب الطري /مدير دائرة اوروبا الغربية ، وسكرتير ثاني  سهى خوري مدير مكتب الوكيل.