الرئيسية / سياسة / القنصل التركي يؤكد التزام بلاده بقرارات الشرعية الدولية كأساس لحل الصراع

القنصل التركي يؤكد التزام بلاده بقرارات الشرعية الدولية كأساس لحل الصراع

رام الله/PNN/ أطلع اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، القنصل التركي العام في القدس، أحمد ديميرير، على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وذلك خلال لقائهما اليوم الأربعاء في مدينة رام الله.

كما وضع الرجوب ضيفه في صورة مخرجات اجتماع القيادة الفلسطينية الذي عقد مؤخرا في رام الله بمشاركة كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي وموقفها الموحد إزاء التصدي لنوايا الاحتلال ضم أجزاء من الضفة الغربية، إضافة لملف المصالحة الفلسطينية والتقارب الكبير الذي حصل في الآونة الأخيرة بين حركتي فتح وحماس، والاتفاق المشترك على تعزيز الوحدة الوطنية وضرورة تفعيل المقاومة الشعبية بوجه محاولات الضم.

كما وأطلع الرجوب القنصل التركي على موقف القيادة الفلسطينية إزاء التطبيع وخطورة ذلك على القضية الفلسطينية، لما يعنيه ذلك من نسف لمبادرة السلام العربية ومخرجات القمم العربية والإسلامية السابقة، وتجاوز الموقف الفلسطيني وقرارات الشرعية الدولية .

وأشاد الرجوب بالموقف التركي الداعم دوما لفلسطين وحق شعبها بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

من جانبه جدد القنصل العام التركي ، التأكيد على موقف بلاده بشأن قضايا الوضع النهائي في عملية السلام في الشرق الأوسط، خاصة التوصل إلى حل سلمي وعادل، يستند إلى حل الدولتين ، وفق قرارات الشرعية الدولية.