الرئيسية / سياسة / فجرا : الاحتلال ينفذ حملة مداهمات واعتقالات بالضفة
صورة أرشيفية

فجرا : الاحتلال ينفذ حملة مداهمات واعتقالات بالضفة

بيت لحم /PNN/ داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، منازل المواطنين الفلسطينيين في عدة محافظات فلسطينية ونفذت اعتقالات وعمليات تفتيش للعشرات من المنازل

وأفادت مصادر أهلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيرزيت قضاء رام الله، بالجيبات العسكرية، حيثُ داهمت عدد من منازل المواطنين، وعاثت خرابًا وفسادًا في ممتلكات المنازل.

وبحسب المصادر المحلية برام الله فقد اعتلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي عامر عز الدين من بلدة قراوة بني زيد، ونجيب مفارجة من بلدة بيت لقيا، بعد أن داهمت منزليهما.

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنا، وداهمت عدة منازل في الخليل وفتشتها وفق ما ذكرت مصادر أمنية فلسطينية موضحة أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن اياد محمود ابو هشهش من مخيم الفوار جنوب الخليل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في مخيم الفوار، وبلدة يطا، عرف من أصحابها: محمد ابو هشهش، احمد مخامرة، ويونس زين، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي السياق ذاته، أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، ومنعت تنقل المواطنين عبره.

وفي محافظة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، فتيين، أحدهما مصاب، من بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت: عمر خالد أبو عمار (17 عاما) من منطقة العبيات، والمصاب نعيم موسى أبو عاهور من جبل هندازة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي محافظة نابلس اقتحمت قوات الاحتلال خلال ساعات الليلة الماضية قرية روجيب جنوب المحافظة ونفذت أعمال مسح هندسي لمنزل الشاب خليل دويكات الذي يشتبه به في تنفيذه عملية الطعن في مدينة بيتاح تكفا امس والتي أدت إلى مقتل إسرائيلي وذلك لدراسة امكانية هدم المنزل.

وكانت قد اعلنت الشرطة الإسرائيلية امس بمقتل المستوطن شاي اوحيون البالغ 39 عامًا، تعرض لعدة طعنات على أحد المفترقات الرئيسية في منطقة “بتاح تكفا”.

وادعى أمن الاحتلال الإسرائيلي أنه تم التعرف على منفذ عملية الطعن، وهو خليل دويكات من نابلس، وهو أب لـ 6 أطفال.

وصعدت قوات الاحتلال من انتهاكاتها ضد المواطنين الفلسطينيينخلال الشهر الحالي في كافة مدن الضفة المحتلة، إذ اعتقلت مئات الشبان وهدمت منازل وجرفت أراض زراعية، .