الرئيسية / الصحة / شُح الكهرباء قد يوقف العمل في مستشفى العودة بغزة

شُح الكهرباء قد يوقف العمل في مستشفى العودة بغزة

غزة/PNN- قال المدير التنفيذي لاتحاد لجان العمل الصحي رأفت المجدلاوي، اليوم السبت، إن الاتحاد يُعاني من مشكلات معقدة، كما في مرافق القطاع الصحي بغزة، أبرزها أزمة انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وأضاف مجدلاوي أن هذا الانقطاع أدى لاستهلاك الاتحاد غالبية أرصدة المحروقات المتوفرة لديه، ما سيؤثر على وقف خدمات مستشفى العودة التابع للاتحاد.

وأشار المجدلاوي في تصريح صحفي، إلى أن التقارير الواردة من مستشفى الشفاء تفيد بأن رصيد السولار المتوفر لديها لا يكفي حاجة المستشفى سوى لثمانية أيام قادمة.

وناشد المدير التنفيذي لاتحاد لجان العمل الصحي، كل الشركاء الإنسانيين، في مختلف أنحاء العالم، لتقديم يد العون والمساعدة للقطاع الصحي وللسكان في غزة.

وقال المجدلاوي “ندرك حساسية الظروف التي يعاني منها كل العالم بسبب جائحة كورونا التي اكتوى منها الجميع، إلا أن قطاع غزة يتسم بخصوصية في ظل معاناته من أزمات عديدة، مركبة ومعقدة، منذ أكثر من 14 عامًا بفعل استمرا الحصار الإسرائيلي عليه”.

ولفت المجدلاوي إلى أن الاتحاد يعمل وفق خطة الطوارئ، وجرى اتخاذ إجراءات وتدابير احترازية تماشيًا مع حالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة في قطاع غزة، في ظل فيروس كورونا، واكتشاف إصابات داخل المجتمع.

وأضاف “جرى إغلاق مرافق الرعاية الأولية والمجتمعية التابعة للاتحاد، بشكل مبدئي، فيما لا يزال مستشفى العودة يعمل لتقديم الخدمات الطارئة وخدمات (النساء والولادة) كالمعتاد، في وقتٍ يبحث فيه الاتحاد آليات جديدة وأدوات لتقديم الخدمات الصحية للسكان، من هذا تشكيل فريق من الأطباء والكفاءات ويعمل كعيادة متنقلة لتقديم الخدمات الاستشارية والتشخيصية والعلاجية للأهالي، في ظل الجائحة”.