الرئيسية / حصاد PNN / نتنياهو : مستعد للتفاوض مع الفلسطينين على اساس خطة ترامب وعليهم عدم البقاء خارج معادلة السلام الجديدة

نتنياهو : مستعد للتفاوض مع الفلسطينين على اساس خطة ترامب وعليهم عدم البقاء خارج معادلة السلام الجديدة

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه مستعد للتفاوض مع الفلسطينين على اساس خطة السلام التي طرحها الرئيس الامريكي دونالد ترامب مشددا على ان على الفلسطينين عدم البقاء خارج معسكر السلام الجديد.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين ومستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر ان الاوضاع تغيير وان العرب لن ينتظروا الفلسطينين لتحقيق السلام من اجل ان يوقعوا اتفاق السلام حيث اننها نشهد سعي دول عربية لاتفاق مع اسرائيل بعيدا عن الفلسطينين.

وقال نتنياهو اننا نشهد تغييرات جذرية في الاقليم وان احد اشكال هذا التغيير هو اتخاذ دول عربية بدء من الامارات لقرارات تطبيع العلاقات مع اسرائيل وهو امر لم يكن موجودا لولا دعم الاصدقاء في الولايات المتحدة .

وقال نتنياهو انه زار عدة دول عربية منها التشاد وسلطنة عمان كما انه زار عدة دول عربية سرا وانه لن يصرح اسماء هذه الدول لكنه اكد ان اسرائيل ستوقع اتفاقيات سلاح مع دول عربية في القريب اضافة الى الامارات.

واضاف نتنياهو ان هناك بعض الدول في العالم التي لا يعجبها الموقف الامريكي لكني اقول لكم ان هذه الدول التي تدعم المطالب الفلسطينية غيرت مواقفها او بدات بتغيير مواقفها لكننا لن نستطيع اقناع الجميع بالموقف الامريكي الاسرائيلي.

وحول الوضع في ايران قال نتنياهو ان ايران لا تريد السلام وهي تسعى جاهد جاهدة للاستمرار في تطوير قدراتها وسلاحها و لكننا لن نسمح لها بتطوير سلاحها لانها ستستمر بتهديد السلام الاقليمي