الرئيسية / متفرقات / تنمية القدس واغاثة الأطفال يبحثان تنفيذ برنامج التمكين

تنمية القدس واغاثة الأطفال يبحثان تنفيذ برنامج التمكين

القدس المحتلة/PNN- بحثت مديرية التنمية الاجتماعية بالقدس مع جمعية اغاثة أطفال فلسطين ، احتياجات الاطفال ، وخطة التدخل وتنفيذ البرامج المشتركة ، وجاء ذلك خلال لقاء الموجه المهني يعقوب صلاح الدين ومسؤولة ملف الايتام ايمان بدر مع ممثلة الجمعية سندس الشيخ.

وبحث اللقاء احتياجات الأطفال العلاجية واحتياجات الأطفال ذوي الإعاقة ونزلاء المراكز الايوائية ،وتم الاتفاق على متابعة تلبية احتياجات الاطفال.

وأكد يعقوب صلاح الدين على أهمية قطاع الطفولة في فلسطين والاهتمام الذي توليه الوزارة مع المؤسسات الشريكة في تقديم وتوفير احتياجات الأطفال على كافة المستوياتن النابع من استراتيجية الوزارة في حماية وتنمية قطاع الطفولة.

وفي محافظة الخليل عقدت مديرية التنمية الاجتماعية لقاء مع المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي وذلك بناء على اتفاقية التعاون بين وزارة التنمية الإجتماعية ومؤسسة التمكين الإقتصادي لتنفيذ برنامج للتمكين لصالح الفئات الفقيرة والقابلة للتمكين الإقتصادي .

وقام قسم التمكين الإقتصادي بالمديرية واستجابة للظروف الراهنة بإجراء مقابلات لمجموعة من الشباب لدمجهم في برنامج التدريب المهني من خلال العمل مدفوع الأجر بهدف دعم الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل .

وأكد خالد اطميزي مدير عام مديرية التنمية الإجتماعية أن هذه الخطوة من أهداف واستراتيجية الوزارة لنقل هذه الأسر الفقيرة و والمهمشة من الإغاثة للتنمية.