الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / القناة 12 العبرية: الخطوة التالية التي يسعي البيت الأبيض لتحقيقها هي تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين “إسرائيل” والمغرب

القناة 12 العبرية: الخطوة التالية التي يسعي البيت الأبيض لتحقيقها هي تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين “إسرائيل” والمغرب

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ قالت القناة 12 العبرية في تقرير لها اليوم السبت ان الخطوة التالية التي يسعي البيت الابيض لتحقيقها تتمثل تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل والمغرب.

وقال التقرير انه بالرغم من تصريح رئيس الوزراء الاسرائيلي والرئيس الامريكي دونالد ترامب سعيها لتعزيز الاتصالات مع السودان وسلطنة عمان أيضًا  لكنهما ياملان بالسماح برحلات جوية بين إسرائيل والمغرب واطلاقها حيث حاول البلدان تحقيق اختراق في الماضي لكن الخطوة فشلت.

واضافت القناة انه و في إطار دفء العلاقات بين إسرائيل والدول الإسلامية المعتدلة وقبل توقيع اتفاقية تسوية مع الإمارات العربية المتحدة ، يأمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن تنضم دول أخرى إلى المحادثات قريبًا.

واشار التقرير يبدو أن الرئيس الأمريكي مهتم بتحقيق أكبر عدد ممكن من الإنجازات قبل الانتخابات الرئاسية وقبل إعلان الفائزين بجائزة نوبل للسلام و منذ بعض الوقت كانت هناك محاولة لتحقيق انفراجة مع المغرب ولكن في النهاية لم تنجح هذه الخطوة ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أسباب الملك نفسه.

واضاف التقرير الى ان القادة في تل ابيب و واشنطن يحاولون الآن معرفة ما إذا كان من الممكن الحصول على هذه البادرة من المغرب لأنهم تمكنوا من الحصول على لفتة من المملكة العربية السعودية ،بعد ان وافقت على السماح برحلات جوية  اسرائيلية فوق أراضيهم.