الرئيسية / متفرقات / التنمية الاجتماعية والإغاثة الاسلامية فرنسا توزعان طرود صحية وغذائية في رام الله

التنمية الاجتماعية والإغاثة الاسلامية فرنسا توزعان طرود صحية وغذائية في رام الله

رام الله/PNN- اختتمت مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة رام الله بالتعاون مع الاغاثة الاسلامية فرنسا توزيع نحو 200 طرد غذائي وصحي، للأسر المتضررة جراء جائحة كورونا في قرية دير عمار ومخيمي دير عمار والامعري، وذلك ضمن المرحلة الثانية للطوارئ التي تستهدف محافظة رام الله.

مدير عام الرعاية الاجتماعية رنا المصري قالت” تم اختيار الأسر المستفيدة من خلال قاعدة بيانات الوزارة بناءً على الاستمارة التي تم تعبئتها للأسر المتضررة جراء الجائحة، والتي لم تستفد من صندوق وقفة عز بأية نوع من المساعدات التي وزعتها الوزارة علماً أن تلك الأسر تضررت بشكل مباشر.”

وأوضحت المصري أن المستفيدين هم من الأشخاص ذوي الاعاقة والأسر التي ترأسها نساء والسائقين والأسر التي يشكل الأطفال العدد الاكبر بتعدادها.

وأضافت المصري أن الوزارة تفتح أبوابها للشراكات مع مختلف الشركاء المحليين والدوليين ومؤسسات المجتمع المدني والمحلي ،وذلك لتوفير كل سبل الدعم والمساندة للأسر المتضررة جراء الجائحة وتوقف العجلة الاقتصادية.

كما دعت المصري الى المزيد من تكاثف الجهود الاجتماعية لتعزيز وخلق متطلبات الصمود الاجتماعي والصمود السياسي في ظل الأزمة التي تواجهها البلاد، والتي تتطلب انفتاح أكثر وتجميع لكل الامكانيات وترشيدها في الطرق الصحيحة التي تخدم الفئات الفقيرة .

يذكر أن الاغاثة الاسلامية فرنسا استجابت لمتطلبات واستحقاقات المرحلة حيث عملت مع الوزارة منذ بداية الجائحة في آذار المنصرم على توزيع حوالي 700 طرد صحي وغذائي لأسر الأطفال الأيتام في محافظة نابلس، اضافة لنحو 200 طرد صحي وغذائي طارئ للأسر المتأثرة جراء جائحة كورونا اضافة لملابس العيد للأطفال الأيتام في محافظة نابلس، وتوزيع لحوم الأضاحي لأسر الأيتام في محافظة قلقيلية.