الرئيسية / منوعات / “تويتر” يضع علامة تحذيرية على تغريدة لترامب‎‎

“تويتر” يضع علامة تحذيرية على تغريدة لترامب‎‎

بيت لحم/PNN- وضع تويتر مرة أخرى علامة تحذيريه على إحدى تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متهما إياه بحث المواطنين بشكل غير قانوني على التصويت مرتين في الانتخابات الرئاسية.

وكتب ترامب في تغريدة له، أمس السبت:” للناخبين من نورث كارولينا، للتأكد من إرسال صوتك وتوقيعك، عند فتح صناديق الاقتراع، يجب التوجه إلى صناديق الاقتراع للتحقق من بطاقات الاقتراع الخاصة بك، لمعرفة ما إذا كان قد تم احتساب صوتك، إذا لم يكن كذلك.. فقم بالتصويت مرة ثانية!.. لا تدعهم يأخذون تصويتك بشكل غير قانوني!”.

وسرعان ما أخفى تويتر التغريدة، موضحا في بيانه “وضعنا إشعارا على هذه التغريدة لانتهاكها سياسة النزاهة المدنية، وتحديدا لتشجيع الناس على التصويت مرتين في النتخابات الرئاسية”.

وتابع “تويتر” في البيان ”التصويت مرتين في ولاية كارولينا الشمالية غير قانوني. ولحماية الأشخاص على تويتر، نقوم بالحد من تداول التغريدات التي تنصح الناس باتخاذ إجراءات قد تكون غير قانونية في سياق التصويت أو تؤدي إلى إبطال أصواتهم”.

وفي الأسبوع الأول من الشهر الجاري، حث الرئيس ترامب سكان ولاية نورث كارولينا على محاولة التصويت مرتين في انتخابات الثالث من تشرين الثاني نوفمبر، مرة عن طريق البريد ومرة شخصيا، مما تسبب في حالة غضب لأن ترامب بدا وكأنه يحث علنا على ما يحتمل أن يكون تزويرا في أصوات الناخبين.

من جهتها، حذرت المديرة التنفيذية لمجلس الانتخابات في ولاية كارولينا الشمالية، كارين برينسون بيل، من أن التصويت مرتين في الولاية هو جناية، كما هو الحال في محاولة حث شخص ما على التصويت مرتين.

الجدير بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التى يضع فيها تويتر علامة تحذيرية على تغريدات ترامب، فقد وضع الموقع إشارة تحذيرية على تغريدة للرئيس هدد فيها المحتجين باستخدام القوة ضدهم.

واعتبر “تويتر”، أن التغريدة “تنتهك” قواعده المتعلقة بـ“السلوك المسيء“.