الرئيسية / محليات / سفارة فلسطين لدى جمهورية البيرو تقدم منحة لتعليم اللغة العربية لدبلوماسي وزارة الخارجية البيروفية

سفارة فلسطين لدى جمهورية البيرو تقدم منحة لتعليم اللغة العربية لدبلوماسي وزارة الخارجية البيروفية

بيرو /PNN/ في إطار التعاون الثقافي المتبادل بين فلسطين وجمهورية البيرو، قدمت سفارة فلسطين منحة لتعليم اللغة العربية لدبلوماسيي وزارة الخارجية البيروفية عبر منصة “زووم”، وذلك بعد أن أبرمت السفارة اتفاق مع مكتب تدريب الموظفين في الديوان العام للموارد البشرية بوزارة الخارجية وبالتنسيق مع ادارة افريقيا والشرق الأوسط ودول الخليج.

هذا وقد بدأت الدورة اعتبارا من الاول من سبتمبر، بواسطة مختصّين في تعليم اللغة عربية لغير العرب، والتي انضم لها عشرين شخص حتى الآن، من مختلف الرتب الدبلوماسية؛ منهم في درجة سفير.

من الملاحظ ان العلاقات العربية البيروفية توطدت في العقد الاخير، حيث زاد عدد السفارات العربية في البيرو، وبالتالي زاد عدد الوفود من وإلى الدول العربية، مما زاد اهتمام دبلوماسيي الوزارة لتعلم اللغة.

هذا وقد القى السفير وليد المؤقت كلمة شكر في افتتاحية الدورات وشكر المسجلين في هذه المنحة عبر زووم وهنأهم لانضمامهم لهذا البرنامج الغني. كما شرح لهم أهمية اللغة العربية والذي بدأ بهجرة العرب في القرن الخامس عشر وآخر دفعة من المهاجرين التحقت بالبلد بعد احتلال فلسطين.

كما يبدو واضحاً التأثير العربي في المباني مثل مبنى وزارة الخارجية في ليما، بالإضافة للمأكولات والحلويات وهذا كله ان دل على شيء فيدل على التقارب في الثقافات، فاللغة العربية تعتبر البوابة لتعزيز التفاهم ومد جسور التعاون الثنائي في شتى المجالات.

بدورها شكرت مديرة مكتب تدريب الموظفين، سعادة المستشار أول السيدة آنا غابرييلا فاسكيز ريفاسبلاتا سفارة دولة فلسطين على هذه المبادرة التي تعمّق العلاقات بين البلدين.