الرئيسية / سياسة / مجدلاني يحذر من مساعي ترامب المس بالرئيس عباس

مجدلاني يحذر من مساعي ترامب المس بالرئيس عباس

رام الله/PNN- حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والامين العام لجبهة النضال الشعبي د. احمد مجدلاني من مساعي الرئيس الامريكي دونالد ترمب المس بالسيد الرئيس محمود عباس على غرار ما حدث مع الشهيد الراحل ياسر عرفات من اجل تمرير صفقة القرن.

واضاف مجدلاني في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، صباح اليوم الخميس، ان المرحلة القادمة ستشهد مزيدا من الاجراءات العقابية في إشارة إلى تصريح ترمب الأخير حول طلبه رسمياً من بعض الدول العربية عدم الايفاء بالتزاماتها المالية تجاه فلسطين وتشجيع المزيد من الدول الاسلامية والعربية نحو التطبيع.

وقلل من أهمية التطبيع مع دول طرفية او هامشية لان اي توقيع لن يغير من طبيعة الصراع وانه لا أمن ولا استقرار ولا سلام في المنطقة إلا بانهاء الاحتلال، مؤكدا ان ما يبيعه نتنياهو لبعض الدول هو سلام وهمي.

وشدد مجدلاني على اهمية الحفاظ على الوجود الفلسطيني داخل جامعة الدول العربية مشيراً إلى انه في حال تم اتخاذ قرارات مخالفة لموقف القيادة فان فلسطين لديها القدرة على منع أو أيقاف وعرقلة تمرير أي قرار من الجامعة العربية لا يتناسب والثوابت الوطنية الفلسطينية.

واشار إلى ان القيادة تتابع باهتمام كبير ردود الافعال على المستوى الشعبي العربي في ظل انتقال النظام العربي الرسمي من التحلل من لالتزامات بشان القضية الفلسطينية إلى مربع المشاركة في المشروع الامريكي المتمثل بصفقة القرن.

واضاف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن مواقف الاحزاب وقوى سياسية ومجتمع مدني ونقابات عمالية ومهنية لا زالت يقظة وحية وان الضغوط الامريكية طالت فقط النخبة السياسية مثمنا مواقف كل القوى السياسية والمجتمعية التي رفضت التوقيع في كل من البحرين والسودان والمغرب وغيرها من الدول العربية التي شهدت تحركات شعبية رافضة للتطبيع.