الرئيسية / حصاد PNN / د سليم الموعد ل PNN: سأرفع علم فلسطين على مقر مجلس الفينيتو الايطالي فور فوزي في الانتخابات

د سليم الموعد ل PNN: سأرفع علم فلسطين على مقر مجلس الفينيتو الايطالي فور فوزي في الانتخابات

روما /PNN/ قال الطبيب الفلسطيني في ايطاليا سليم الموعد والذي عمل في مهنته هذه في مقاطعة بادوفا شمالا لمدة ثلاثين عاما، إنه سيرفع علم فلسطين فوق مقر المجلس الاقليمي الفينيتو عندما يفوز بالانتخابات المقررة في ال20 و 21 من الشهر الجاري وسط منافسة كبيرة جدا.

واعتبر د الموعد في مقابلة خاصة مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN أن كونه الفلسطيني والعربي الوحيد الذي يترشح لأول مرة في هذه الانتخابات وخوضه لها على قائمة الحزب الديمقراطي الحاكم في ايطاليا لها دلالات كثيرة وسينعكس ايجابا على نتيجته في الانتخابات، الامر الذي سيكون له دور وتداعيات على ايصال الصوت الفلسطيني وقضيتنا الوطنية الى مراكز صنع القرار في هذا البلد الأوروبي.

وشدد الموعد على أن لديه خطة من عدة بنود يخوض على اثرها هذه الانتخابات، أولها: ما يتعلق بالنظام الصحي الايطالي سيما في ظل جائحة كورونا، حيث سيعمل على تطبيق خطته الخاصة بالنهوض بهذا القطاع الهام واحداث تغيير جذري في النظام الصحي، وثانيها: قضية اللاجئين في ايطاليا.

واكد أنه سيقدم صورة واضحة عن واقع اللاجئين مع تسليط الضوء على قصص النجاح التي يحققونها. وثالث هذه البنود ما يتعلق بتوفير فرص عمل للشباب والأجانب سيما أنهم يعانون من عدم توفر فرص عمل لهم. والبند الرابع الخاص بالتلوث سيما وأن الفينيتو منطقة صناعية وتعد الأكثر تلوثا في ايطاليا.

يشار إلى أن المرشحين سيخوضون هذه الانتخابات ويتنافسون على 52 مقعدا.