الرئيسية / سياسة / نتنياهو يدعي : مستعد للسلام النهائي مع الفلسطينين وفق رؤية ترامب ودول عربية اخرى ستوقع اتفاقيات معنا

نتنياهو يدعي : مستعد للسلام النهائي مع الفلسطينين وفق رؤية ترامب ودول عربية اخرى ستوقع اتفاقيات معنا

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ادعى رئيس جكومة الاحتلال انه مستعد لانهاء الصراع بين اسرائيل و الفلسطينيين وفق رؤية وخطة الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وافتتح نتنياهو كلمته المسجلة عبر الفيديو في اجتماعات الجمعية العامة بالامم المتحدةبالحديث عن اتفاقية السلام الموقعة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقال : “الشرق الأوسط غير معروف كمكان يحمل أخبارًا جيدة ، وقليلون يتوقعون أن يكون مختلفًا هذا العام. ومع ذلك ، يسعدني أن أقول إن لدي هذا العام أخبار سارة من الشرق الأوسط”.

وأضاف “برعاية الرئيس ترامب في البيت الأبيض وقعت إسرائيل اتفاقيات تاريخية مع الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين”. كما وعد نتنياهو بأن المزيد من الدول العربية والإسلامية ستنضم قريبا إلى دائرة السلام”.

و أشار نتنياهو إلى إمكانية السلام مع الفلسطينيين وقال : “لقد استخدم الفلسطينيون حقًا حق النقض (الفيتو) لفترة طويلة جدًا في الواقع ضد السلام بين إسرائيل والعالم العربي الأوسع.

وقال كانت مطالب الفلسطينيين غير واقعية ، مثل مطالبة إسرائيل بالانسحاب إلى خطوط عام 1967 ولسنوات عديدة ، كان الكثير في المجتمع الدولي والعربي يضطر الى  الانصياع للمطالب السخيفة للفلسطينيين ، ونتيجة لذلك ، أهدر وقتًا ثمينًا في محاولة الترويج لوهم غير واقعي بدلاً من السعي لإيجاد حل عملي “.

و أعلن نتنياهو أنه يدعم خطة الرئيس ترامب ، والتي يعتقد أنها ستحقق السلام “عندما يحدث ذلك ، ستكون إسرائيل جاهزة. سأكون محقًا ومستعدًا للتفاوض على أساس خطة ترامب لإنهاء الصراع بيننا وبين الفلسطينيين بشكل نهائي”.