الرئيسية / متفرقات / رئيس مجلس أمناء وإدارة جامعة بوليتكنك فلسطين تلتقي بكادر كلية الطب وعلوم الصحة

رئيس مجلس أمناء وإدارة جامعة بوليتكنك فلسطين تلتقي بكادر كلية الطب وعلوم الصحة

الخليل/PNN- التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس مجلس رابطة الجامعيين رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين معالي الأستاذ احمد سعيد بيوض التميمي كادر كلية الطب وعلوم الصحة، بحضور رئيس الجامعة أ.د عماد الخطيب، ونواب رئيس الجامعة، والقائم بأعمال عميد كلية الطب د. فوزي الرازم، ومنسق البرنامج المشترك مع الحكومة د. احمد طميزة.

وقدّم التميمي الشكر لطاقم الكلية على الجهود المُميّزة التي يتم بذلت لإنجاح الدور السنة الاكاديمية الماضية في ظل جائحة كورونا التي تمر بها البلاد.

وتم خلال اللقاء مُناقشة العديد من المواضيع التي تأتي ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية لتعزيز برامج كلية الطب وعلوم الصحة في الجامعة، وذلك لدعم القطاع الصحي والنهوض بمستوى الرعاية الصحية وتأهيل الكوادر وفق المعايير المُعتمدة عالمياً، وأيضاً تأسيس تخصصات طبية وعلوم صحية وبرامج مساندة تطبيقية على الصعيدين الأكاديمي والبحثي، وتم مناقشة التجهيزات الخاصة بالمختبرات والقاعات التدريسية ووضع خطة تتلاءم مع (WFME) وهي أعلى هيئة عالمية للاعتراف بالجامعات الطبية، ومتابعة المرحلة السريرية في الجامعة وأيضاً العلاقة القائمة ما بين جامعة بوليتكنك فلسطين وجامعة واشنطن.

والجدير بالذكر أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين قد شرعت بتجهيز البنية التحتية والموارد البشرية اللازمة لكلية الطب وعلوم الصحة، وتم التعاقد مع أعضاء هيئة تدريسية مرموقة دولياً، ووفرت المختبرات والمعدات ووضعت الخطط والمناهج التي تتماشى والمقاييس الدولية المعتمدة، واضعة هوية الجامعة في توظيف التقانة والحداثة وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات في خدمة التعليم الطبي وإكساب الطلبة بالمهارة اللازمة ليكون فاعلاً ومنافساً في أداء متطلبات المهنة وإنسانيتها، وتحقيق الجودة الرامية لتعزيز صحة المجتمع.