الشريط الاخباري

منصور: الاسبوع القادم ستبدأ المشاروات مع الأمين العام للأمم المتحدة واعضاء مجلس الامن بشان مبادرة الرئيس  عقد مؤتمر دولي للسلام

نشر بتاريخ: 04-10-2020 | سياسة
News Main Image

بيت لحم/PNN/ من المقرر ان يبدأ مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور مشاورات مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش واعضاء مجلس الامن كل على حدا الاسبوع القادم من اجل بدء المشاورات بشان مبادرة الرئيس محمود عباس عقد مؤتمر دولي للسلام.

وقال مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور انه سيتم أخذ ملاحظات استمراراً لتهيئة الأجواء بحيث تصبح الامور اكثر وضوحا مع نهاية هذا العام وبداية العام القادم.

وأشار منصور في حديث لاذاعة صوت فلسطين، إلى كلمة الوفد الألماني في اجتماعات الجمعية العامة والتي طالب فيها من الأمين العام البدأ بمشاوراته لتنفيذ فكرة عقد مؤتمر دولي للسلام التي طرحها السيد الرئيس، موضحا أن كل من ألمانيا والصين وروسيا ابدوا استعدادا للمشاركة كاطراف في المؤتمر.

وأوضح منصور أن أعمال اللجان الستة الرئيسية للجمعية العامة ستبدأ الأسبوع القادم ولديها قرارات لصالح فلسطين، وتم الشروع بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة للمزيد من هذه القرارات، لافتا إلى أن التصويت سيكون نهاية أكتوبر أو نوفمبر وعلى أبعد تقدير بداية العام القادم.

وأضاف مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور أنه مع نهاية هذا العام ستعقد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن ستشهد نقاشات ومداخلات،مشيرا ان جلسة مفتوحة ستعقد خلال هذا الشهر يتخللها نقاش مكثف بشأن المؤتمر الدولي، مشيرا أن رئاسة مجلس الأمن ستكون في يناير القادم لجمهورية تونس الشقيقة، امما يعكس اجواء ايجابية وستتم نقاش الفكرة مع الجميع لضمان انضمام أكبر عدد من الأطراف.

-

شارك هذا الخبر!