أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / مديرية قلقيلية تصدر نتائج مسابق القراءة الوطنية

مديرية قلقيلية تصدر نتائج مسابق القراءة الوطنية

قلقيلية/PNN- نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، مسابقة القراءة الوطنية والتي كانت تسمى سابقا “مسابقة تحدي القراءة العربي”، وذلك بحضور مدير عام التربية والتعليم صالح ياسين.

وأشار ياسين الى أهمية المسابقة في إعادة الإعتبار للكتاب كمنهل أساسي للمعرفة، وتحفيز الطلبة للقراءة من خلال التحدّي على مستوى فلسطين، مشيدا بدور وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها وزير التربية والتعليم د. مروان عورتاني الذي أصّر على استكمال المسابقة بثوبها الوطني.

وثمن دور الإدارة العامة للنشاطات الطلابية بإطلاق اسم مسابقة القراءة الوطنية على هذه المسابقة، مشيرا إلى مستوى الطلبة المشاركين، وتمايزهم في المسابقة.

وشكر ياسين مديرات مدارس بنات الشارقة الأساسية، بنات حبلة الثانوية، بنات فاطمة سرور الثانوية، بنات جينصافوط الثانوية، وكذلك لجان التحكيم والمشرفين على المسابقة على الجهد الكبير في الاعداد والعمل بمهنية وموضوعية عالية، وذلك بعد انتهاء اعمال لجنة التحكيم، والتي تكونت من مشرفي اللغة العربية سلامة عودة، نجوى مجّد ومفيد السلخي، ومعلمو اللغة العربية نسرين صالح، سوزان أبو صالح، منال مسعود ونهى عبد الحميد ومعاذ نزال رئيس النشاطات الطلابية ومشرف النشاط الثقافي فادي ابو حمدة من قسم النشاطات الطلابية.

بدوره، أضاف رئيس قسم النشاطات الطلابية ومنسق المسابقة معاذ نزال إلى أن أكثر من ثلثي مدارس المحافظة شاركت في هذه المسابقة وأجريت التصفيات النهائية لحوالي 180 طالبا وطالبة تجاوزوا عدة مراحل، حيث تم إختيار أفضل ثلاثة طلاب على مستوى كل مدرسة، وتم عقد التحكيم المحلي لهم، شاكرا قسم الإشراف التربوي على التعاون الوثيق من أجل خلق مجتمع قارئ، مجددا شكره للمدارس المستضيفة.

من جانبه، قال مشرف النشاط الثقافي فادي أبو حمدة إن التصفيات النهائية أجريت على مدار أربعة أيام وبشكل عنقودي، مضيفا أن البروتوكول الصحي قد نفذ في هذه المسابقة، وقد جاءت النتائج بعد إنتهاء أعمال لجنة التحكيم على النحو التالي:

مريم علي سليمان الشيخ من مدرسة بنات سنيريا الثانوية، سوار محمد عبد الرحمن سليم من مدرسة الشهيدة فاطمة غزال الأساسيةن لين يحيى عبد الرحيم قشوع من مدرسة بنات باقة الحطب الثانوية، رماء ايمن عبد الفتاح جمعة من مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية، اصالة بسام عبد السلام البطة من مدرسة بنات حجة الثانوية، رؤى معتز محمود عبد الله من مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية، ايمان اياد عبد الرحمن صالح من مدرسة بنات جيوس الثانوية، هاجر سمير احمد شتيوي من مدرسة فرعتا الأساسية المختلطة، منال عبد الحكيم قاسم بشير من مدرسة بنات جينصافوط الثانوية، ورد رامي منتصر الجد من مدرسة بنات الاسراء الأساسية، ماسة وائل هلال من مدرسة بنات الاسراء الأساسية، ايلياء عمار أبو شعر من مدرسة بنات جينصافوط الثانوية.