الرئيسية / بيئة نظيفة / ” جودة البيئة” تثمن الحس البيئي في طولكرم بعدم التعرض لحيوان “الغرير الأوروبي”

” جودة البيئة” تثمن الحس البيئي في طولكرم بعدم التعرض لحيوان “الغرير الأوروبي”

بيت لحم/PNN- ثمنت سلطة جودة البيئة الحرص المجتمعي والحس البيئي في مدينة طولكرم في عدم التعرض للحيوان البري “الغرير الأوروبي ” والإبلاغ عنه بعد تعرضه لعملية صيد بمصيدة حديدية وهروبه إلى الأحياء السكنية في ضاحية شويكة بطولكرم وعملهم بالاتصال مع جهاز الدفاع المدني لمعالجة الحادث.

وقالت سلطة جودة البيئة في بيان صحافي صدر عنها اليوم أنها نقلت “الغرير الأوروبي” بحضور شرطة البيئة إلى مركز التأهيل Hot Vet البيطري في قرية دير شرف غرب نابلس، للعمل على معالجته من بعض الجروح المصاب بها وإعادة تأهيله ومن ثم إطلاقه في البرية الفلسطينية.

والغرير الأوروبي من الحيوانات الثديية آكلة اللحوم والتي تمتاز بضخامة الجسد وأقدام قصيرة، حيث يبلغ طول جسمه ٥٦-٩٠سم ووزنه ما يقارب ١٠-١٦كغم. يكسو جسمه فرو رمادي اللون من الظهر أما البطن والأرجل فلونها أسود بينما يمتاز الرأس بلونه الأبيض ويمتد على جانبي الجسم خطان أسودان من الأنف إلى ما وراء الأذنين وفوق العينين.

ويتغذى الغرير على يرقات الحشرات والديدان والفقاريات الصغيرة، كما يتغذى أيضا على الفواكه والحشائش وبصيلات النباتات وجذورها.

ودعت سلطة جودة البيئة المواطنين للتقيد في الامتناع عن صيد أو إمساك الطيور والحيوانات البرية أو حيازتها أو نقلها أو التجول بها أو بيعها حية أو ميتة، أو إتلاف أوكارها أو إعدام بيضها، وذلك حفاظا على الثروة الطبيعية والحيوانية من الانقراض.