الرئيسية / متفرقات / تنمية جنين تفتتح تدريب للباحثين الإجتماعيين.. وتأهيل الفتيات ينظم ورشة حول القيادة والثقة بالذات

تنمية جنين تفتتح تدريب للباحثين الإجتماعيين.. وتأهيل الفتيات ينظم ورشة حول القيادة والثقة بالذات

جنين /PNN-  افتتحت مديرية التنمية الاجتماعية في جنين ومؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي تدريب للباحثيين الاجتماعيين حول التربيه الايجابية، بمشاركة ١٣ باحث وباحثة من مديرية التنمية الاجتماعية ومراكزها، في قاعة حداد السياحية.

وتهدف الورشة إلى رفع الوعي بعملية تربية الأبناء والجوانب المتعلقة بها، وتناولت الورشة ماهية توجيه السلوك وعناصر التعامل السليم مع الأبناء وعلاقة السلوك بذات الطفل وكيفية التعامل معه ومسببات المشكلات السلوكية، والطرق العملية للتعامل اليومي مع الأبناء لتجنب المشكلات السلوكية وسبل علاجها حال ظهورها، وكيفية التعامل مع المراهقين والموهوبين بصفة خاصة.

شدد مديري مديرية تنمية جنين رائد نزال على ضرورة الاستثمار في الموارد المحلية وتطوير الكوادر البشرية بالتعاون مع الشركاء بما يتماشى مع الاهداف التنموية والمسؤولية الاجتماعية.

وأوضح نزال إلى أن الهدف الأساسي من هذه الورشة هو تطوير المعرفة والكفاءة للعاملين، من خلال دراسة الأسرة ومواردها وقدراتها وكيفية توجيهها لكي تكون أسرة منتجة وفاعلة في المجتمع، معبّراً نزال عن اعتزازه بالشراكة الوثيقة ما بين الوزارة ومؤسسة جذور.

وإلى ذلك استكمل مركز تأهيل الفتيات في جنين تدريبات مشروع نجاحها للطالبات حول القيادة والثقة بالذات، قدمتها المدربة ايمان أبو صلاح، تضمنت سبل تعزيز الإرادة والثقة بالنفس” أنشطة تتعلق بالمثابرة فن القيادة ،بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم القيادية ومهارات التكيف لاسيما القدرة على التكيف النفسي.

وقالت مديرة المركز نادية ملحيس نستمر بالشراكة مع كافة المؤسسات الشريكة للاستمرار في الانشطة اللامنهجية لطالبات المركز.