أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / “سناب شات” يطلق ميزة جديدة خاصة بجهازي “iPhone 12 Pro” و”Pro Max”

“سناب شات” يطلق ميزة جديدة خاصة بجهازي “iPhone 12 Pro” و”Pro Max”

بيت لحم/PNN- قدمت شركة “أبل” الأمريكية جهازيها الأحدث iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max مع ماسح ضوئي LiDAR، الأمر الذي دفع بعض المطورين إلى تطوير الأجهزة الجديدة لتحسين تطبيقاتهم.

وأعلن تطبيق الصور الشهير “سناب شات” عن إصدار جديد من برنامج Lens Studio الذي يتيح للمصممين إنشاء عدسات خاصة للعمل مع الماسح الضوئي LiDAR على هواتف iPhone 12 Pro.

ويمكن للمبدعين الاستفادة من معالج A14 Bionic الخاص بـ iPhone 12 Pro وتقنية Apple ARKit لتقديم الآلاف من عناصر الواقع المعزز.

وشرحت الشركة بالتفصيل كيفية عمل الميزة لمستخدميها الذين يمتلكون iPhone 12 Pro، حيث يقيس الماسح الضوئي LiDAR عمق المشهد عن طريق إصدار الأضواء وحساب الوقت الذي يستغرقه اصطدام الجسم بشيء ما والعودة إلى المستشعر.

يعمل LiDAR مع أطر العمق لنظام iOS 14 لإنشاء كمية هائلة من البيانات العالية الدقة التي تغطي مجال رؤية الكاميرا بالكامل، وتنبض الأشعة في مدة تبلغ نانوثانية وتقيس المشهد باستمرار.

وقال إيتان بيلبسكي، نائب الرئيس الأول لشركة ”سناب شات“ إن إضافة ماسح LiDAR Scanner إلى طرازات iPhone 12 Pro تتيح مستوى جديدا من الإبداع للواقع المعزز، مضيفا ”نحن متحمسون للتعاون مع أبل لتقديم هذه التقنية المتطورة“.