الشريط الاخباري

التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين ينظم ندوة عبر فيسبوك تضامنا مع الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 18-10-2020 | أسرى
News Main Image

بيت لحم/PNN- نظم التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين، مساء أمس السبت، ندوة خاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضامنا مع الاسرى المضربين في سجون الاحتلال.

وشارك في الندوة التي حملت عنوان " كل التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام من أجل الحرية والكرامة، الحرية للاسير ماهر الاخرس"، كل من رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، والدكتور خالد حمد منسق حملة التحالف الاوروبي لمناصرة الاسرى، والاسير منذر صنوبر من خلال رسالة خاصة عرضت بالندوة، والباحث المختص في شؤون الاسرى عبد الناصر فروانة، ومحمد قدورة منسق التحالف الاوروبي في دولة السويد، وسعيد هدروس منسق المجموعة ١٩٤ في السويد، وأدار الندوة الدكتور علي هدروس.

وأكد المشاركون، على مطالبة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان، والحكومات الأوروبية والإتحاد الاوروبي بالتحرك العاجل لانقاذ حياة الأسير المضرب عن الطعام منذ ٨٣ يوما ماهر الاخرس والذي يعاني ظروفا صحية صعبة وخطيرة للغاية.

كما طالب المشاركون، نشطاء التحالف الأوروبي والجاليات الفلسطينية والعربية واصدقاء الشعب الفلسطيني من الأوروبيين والأجانب ببذل كل الجهود وعلى كافة الاصعدة لانقاذ حياة الاسير الاخرس والاسرى المعزولين في سجون الاحتلال الاسرائيلية والذين يتعرضون لعديد اساليب القمع والتنكيل.

وخلال مداخلة له، اكد اللواء قدري ابو بكر، على خطورة الخالة الصحية للاسير الأخرس وتداعيات حالته الصحية ومحاولات الاحتلال الفاشله للالتفاف على اضرابه وكسره، كما حذر من تدهور الاوضاع في المعتقلات في ظل استمرار ادارة السجون باساليبها العنجهية في التعامل مع الاسرى وعزل ثلاثة من قيادت الاسرى منذ اشهر طويلة وهم الاسير عمر خرواط ووائل الجاغوب وحاتم القواسمي.

ودعا ابو بكر المجتمع الدولي والجاليات الفلسطينية والصديقة في اوروبا والعالم للوقوف الى جانب الأسرى واسنادهم بكافة السبل القانونية والاعلامية والدبلوماسية ضد ما تقترفه سلطات الاحتلال بحقهم من انتهاكات

شارك هذا الخبر!