الرئيسية / رياضة / “فرانس فوتبول” تكشف المرشحين لجائزتي أفضل جناح أيمن ومهاجم في التاريخ

“فرانس فوتبول” تكشف المرشحين لجائزتي أفضل جناح أيمن ومهاجم في التاريخ

بيت لحم/PNN- كشفت مجلة “فرانس فوتبول”، اليوم الاثنين، عن قائمة مرشحيها لجائزة أفضل جناح أيمن في التاريخ.

وجاء ضمن المرشحين، كل من: “ديفيد بيكهام، ولويس فيغو وآرين روبين، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي زيزينيو، وجورج بست، وصامويل إيتو، وكيفن كيغان، وستانلي ماثيوس، وغارينشيا“”.

كما تم الكشف عن قائمة المرشحين لدخول “تشكيلة الأحلام” في مركز “رأس الحربة”، والتي ضمت: “جيرد مولر، ودينيس بيركامب، ويوهان كرويف، وروماريو، وكيني دالغليش، والظاهرة البرازيلي رونالدو نازاريو، وإيزيبيو، وفان باستين، وجورج ويا، وساندور كوتشيس”.

وكانت ”فرانس فوتبول“بدأت منذ أسبوعين عملية اختيار فريق أحلام الكرة الذهبية، حيث سيتم الاستفتاء على أفضل 11 لاعبا في تاريخ كرة القدم من قبل لجنة تحكيم.

وقررت المجلة ذلك بعدما حجبت جائزة الكرة الذهبية لعام 2020 بسبب تأثر كرة القدم في العالم بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وقررت المجلة الشهيرة وضع 10 لاعبين في كل مركز للاختيار من بينهم وتحديد أفضل 11 لاعبا في كل العصور على ثلاث مراحل.

وبدأ الأمر بانتقاء الأفضل من مركز حراسة المرمى، والظهير الأيمن، وقلب الدفاع، والظهير الأيسر.

ففي مركز حراسة المرمى، يتنافس كل من ”جوردون بانكس – توماس نكونو – جيانلويجي بوفون – بيتر شمايكل – إيكر كاسياس – إدوين فان دير سار – سيب ماير – ليف ياشين – مانويل نوير – دينو زوف“.

وفي مركز الظهير الأيمن، يتواجد “جوزيبي بيرجومي – كافو – كارلوس أليرتو – جيلما سانتوس – كلاوديو جينتيلي – مانفريد كالتز – فيليب لام – ويم سوربيير – ليليان تورام – بيرتي فوجتس”.

اما في مركز الظهير الأيسر، فضمت الترشيحات “رود كرول – أندرياس بريمه – بول برايتنر – باولو مالديني – أنتونيو كابريني – مارسيلو – جاشينتو فاكيتي – نيلتون سانتوس – جونيور – روبيرتو كارلوس”.

وفي مركز قلب الدفاع، تم ترشيح كل من “فرانكو باريزي – فرانز بيكنباور – بوبي مور – دانييل باساريلا – فابيو كانافارو- ماتياس زامر – مارسيل ديساييه – جايتانو شيريا – رونالد كومان – سيرجيو راموس”.

وأوضحت المجلة أنه سيتم اختيار اللاعبين في تلك القوائم من قبل هيئة المحررين لديها، الذين شاهدوا العديد من الأجيال السابقة منذ منتصف الخمسينيات تحديدا.

وختمت المجلة الشهيرة :”سيتم بعد ذلك تقديم المرشحين، إلى أصوات المحلفين المعتادين في اختيار الكرة الذهبية، وهم حوالي 170 متخصصا في جميع أنحاء العالم، سينتقون بطلهم في كل مركز، على أن يتم الإعلان عن تشكيلة فريق الأحلام النهائية في ديسمبر”.