الرئيسية / الصحة / الصحة: مقبلون على فترة طويلة للتعايش مع فيروس كورونا و عزوف المواطنين عن اجراء الفحص له تبعات سلبية
الناطق باسم وزارة الصحة د. كمال الشخرة

الصحة: مقبلون على فترة طويلة للتعايش مع فيروس كورونا و عزوف المواطنين عن اجراء الفحص له تبعات سلبية

رام الله /PNN/قال المتحدث باسم وزارة الصحة د. كمال الشخرة إننا مقبلون على فترة طويلة للتعايش مع فيروس كورونا في ظل عدم التوصل الى لقاح حتى اللحظة، مشيراً الى أن الوزارة تواصلت مع كل الجهات والمؤسسات الدولية التي يمكن أن تنتج هذا اللقاح للحصول عليه في حال تم ذلك.

وأضاف الشخرة أننا مقبلون على خطر في الخريف والشتاء وتم تجهيز الطواقم الطبية لذلك وجرى تخصيص أرقام هواتف جديدة سيتم الإعلان عنها اليوم أو غدا لتمكين المواطنين من سرعة الاتصال .

وجدد الشخرة التأكيد على وجود عزوف من قبل المواطنين على إجراء فحص كورونا معربا عن أسفه لاعتبار المواطنين إجراء الفحص عيباً أو أمرا مخجلا مبينا أن الطواقم الطبية رغم ذلك فإنها تتمكن من الوصول للمصابين من خلال تتبع الخارطة الوبائية .

وقال الشخرة إن الوضع الوبائي في فلسطين مستقر مقارنة بنسبة الاصابات التي تُسجل يوميا حيث لا يوجد انخفاض ولا ازدياد وذلك بسبب استمرار المخالطة.

وبين الشخرة أن الطواقم الطبية تقوم بسحب العينات على مدار الساعة من المخالطين درجة أولى وممن تظهر عليهم أعراض حيث جرى بالأمس سحب 3 ألاف عينة وفي كل يوم تتراوح نسبة العينات من 3 ألاف إلى 5 ألاف .

وفيما يتعلق بلقاح الانفلونزا الموسمية، قال الشخرة إن هذا اللقاح سيتوفر هذا الأسبوع وسيتم توزيعه على مديريات الصحة كافة من أجل إعطائه بالسرعة الممكنة لكبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة والطواقم الطبية .