الرئيسية / محليات / الأشغال في قلقيلية ماضية في شق الطرق الزراعية

الأشغال في قلقيلية ماضية في شق الطرق الزراعية

قلقيلية/PNN/  أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم، في بيان صحفي صادر عنها، أن مديرية الأشغال في محافظة قلقيلية ماضية في شق الطرق الزراعية في قرية حجة، وذلك ضمن خطة رئاسة الوزراء ودور الوزارة في العنقود الزراعي في المحافظة.

و قال م.عمار واصف، مدير أشغال محافظة قلقيلية، أن طواقم المديرية قامت بشق ما يقارب 3 كيلو متر من الطرق الحيوية التي مكنت المزارعين من الوصول الى أراضيهم وإعمارها، حيث تعتبر محافظة قلقيلية من المحافظات المهددة من الاستيطان.

كما قامت المديرية باستئناف الأعمال في دوار صير، ضمن مشروع طريق حبلة الواد، لرفع مستوى جودة الطريق، والتقليل من المخاطر وفرص حوادث السير عليه.

وفي سياق متصل، أضاف واصف أن المديرية أخذت دورها في الاستعداد لفصل الشتاء، من خلال التنسيق مع الهيئات المحلية وجميع المؤسسات المعنية، حيث عملت المديرية على تنظيف الأودية الرئيسية والمهمة، والتي كانت ضمن تقارير المديرية السنوية تشكل خطورة على الطرق الحيوية، للحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.

يذكر أن المديرية قامت بتطوير آليات العمل والتواصل المباشر مع المجالس والهيئات المحلية للوقوف على أولويات المواطنين والاهتمامات اليومية، والاطلاع الدوري على الاحتياجات التي تشكل أولويات العمل والتنسيق المستقبلي.