الرئيسية / محليات / محافظ طولكرم يجتمع مع لجان الطوارئ الفرعية للحد من تفشي “كورونا”

محافظ طولكرم يجتمع مع لجان الطوارئ الفرعية للحد من تفشي “كورونا”

طولكرم/PNN- اجتمع محافظ طولكرم عصام أبو بكر ، مع لجان الطوارئ الفرعية، وذلك في إطار الجهود المستمرة للحد من وباء فيروس كورونا ، و مواصلة الإجراءات وتوعية المواطنين للحد من تفشي الوباء.

جاء اللقاء في حرم جامعة فلسطين التقنية بمشاركة المؤسسة الأمنية و أمين سر فتح إياد جراد، وأعضاء الإقليم ومنسق فصائل العمل الوطني فيصل سلامة، وممثلي الفصائل، ومدير عام صحة طولكرم د. نائل السلمان ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب والبلديات والمجالس المحلية، والجهات المختصة ذات العلاقة.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية اللقاء والذي جاء بناءً على توصية من لجنة الطوارئ المصغرة، لتكثيف الجهود والإجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا، مثنياً على دور لجان الطوارئ الفرعية وما قامت به بالمرحلة الأولى منذ إعلان حالة الطوارئ بمرسوم من الرئيس محمود عباس ” أبو مازن”، مشيداً بكل ما تقدمه الطواقم الطبية والطب الوقائي والمؤسسة الأمنية، وحركة فتح وفصائل العمل الوطني، والبلديات والمجالس المحلية، وجميع المؤسسات والشركاء.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أهمية وعي المواطنين تجاه الالتزام بشروط الوقاية والسلامة العامة من فيروس كورونا ، جنباً إلى جنب مع تكثيف الإجراءات وجولات الرقابة والتفتيش من الجهات المختصة ذات العلاقة، للخروج من هذا التحدي الكبير والذي يهدد صحة المواطنين وحياتهم، مما يتطلب من الجميع التعاون لوقف هذا الخطر والحد منه.

من جانبه قدم مدير عام صحة طوكرم د. نائل السلمان شرحاً عن تطورات الحالة الوبائية على مستوى المحافظة، من حيث عدد الإصابات النشطة، وحالات التعافي والوفاة منذ بداية أزمة جائحة كورونا، والتوزيع الجغرافي للإصابات على مستوى المحافظة، موضحاً أن الجهود في هذه الأثناء منصبة باتجاه الاستعدادات لقدوم فصل الشتاء، وما يرافقه من حالات الأنفلونزا الموسمية.

وتخلل اللقاء مداخلات من أمين سر حركة فتح إياد جراد ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، حيث أكدا على توحيد الجهود لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا، وخاصة في هذه المرحلة الصعبة من حيث ارتفاع عدد الإصابات يومياً، فيما كانت هناك مداخلات من المؤسسة الأمنية وأعضاء لجان الطوارئ الفرعية، حيث خرج اللقاء بمجموعة من التوصيات والتي سيتم متابعتها مع الجهات المختصة.