الرئيسية / محليات / تربية الخليل تعقد اجتماعات افتراضية للترويج لفضائية فلسطين التعليمية

تربية الخليل تعقد اجتماعات افتراضية للترويج لفضائية فلسطين التعليمية

الخليل/PNN- عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل سلسلة من الاجتماعات الافتراضية وذلك بهدف مواصلة حملتها الترويجية لفضائية فلسطين التعليمية ومتابعة المنصات الافتراضية Teams و E-schoo، ويأتي ذلك ضمن إطار تعزيز سياسة التعليم المدمج التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم مطلع العام الدراسي الجاري.

وبين مدير عام التربية والتعليم بسام طهبوب دور فضائية فلسطين التعليمية في مساندة الطالب وضمان تواصله مع المادة الدراسية خلال الحصص المصورة التي تعرضها القناة وذلك كوسيلة داعمة لفكرة التعليم المدمج، داعياً المدارس الى تبني خطط مدروسة للترويج للقناة وتفعيل المنصات الافتراضية الرامية إلى تعزيز التكيف مع الحالات الطارئة.

وأوضحت منى الحداد رئيس قسم التقنيات أهمية تفعيل المنصات الافتراضية الالكترونية التي أطلقتها وزارة التربية كأداة داعمة للعملية التعليمية والتربوية في ظل الظروف الطارئة منوهة إلى أهمية تفعيل الوسائل الافتراضية في تعميم وتعريف الطلبة بالقناة.

بينما استعرضت سارة زلوم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام دور فضائية فلسطين لتعزيز التعليم المدمج، لافتة إلى ترددات القناة عبر قمري نايل سات وعرب سات وشددت على أهمية التواصل مع أولياء الأمور وتعريفهم بالقناة وتشجيع الطلبة على متابعتها خلال شاشة التلفاز أو عبر البث المباشر خلال موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب ودعت مدراء المدارس إلى رسم سينوريهات ترويجية مختلفة تضمن متابعة جمهور الطلبة والاهالي للقناة.

ونوه مهندس التقنيات التربوية هيثم البدارين طرق تفعيل منصتي Teams و E-school مستعرضا أبرز التحديات في استخدامها وموضحا الحلول المناسبة للتفاعل مع هذه المنصات الافتراضية كباقة جديدة أطلقتها وزارة التربية والتعليم ضمن الحزمة الإلكترونية.

ومن الجدير ذكره أن فريق العمل ينفذ زيارات ميدانية لمتابعة خطط المدارس في الترويج للقناة ولمتابعة العمل في المنصات الافتراضية أيضاً.