الرئيسية / حالة الطقس / تطورات حالة الطقس: أمطار رعدية وسيول تضرب فلسطين المحتلة

تطورات حالة الطقس: أمطار رعدية وسيول تضرب فلسطين المحتلة

بيت لحم /PNN- تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة حالة من عدم الاستقرار الجوي، والتي من المتوقع أن تؤدي لانتشار الأمطار إلى مناطق الوسط والشمال خلال الساعات القادمة، بعد ان سقطت أمطار رعدية غزيرة ومصحوبة بزخات البرد فوق مناطق مختلفة من النقب، وأدت إلى تشكل السيول والفيضانات وإغلاق بعض الطرقات.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية إن هذه الحالة تعتبر الاولى من نوعها هذا الموسم من حيث اتساع رقعة الامطار خلالها.

وحذرت الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات، اليوم الاثنين، حيث من المتوقع أن تستمر فرصة تساقط الأمطار خلال ساعات النهار، قد تكون الامطار رعدية غزيرة في بعض المناطق، قبل ان تضعف الفرصة خلال ساعات المساء، مع اجواء باردة نسبيا خاصة في المناطق الجبلية.

هذا ومن المتوقع أن تتأثر المنطقة بمنخفض جوي جديد بعد ظهر ومساء يوم الاربعاء القادم، ويستمر يوم الخميس، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتسقط الأمطار فوق كافة المناطق، وتكون غزيرة أحياناً، ووسط هذه الأجواء والانخفاض الملموس على الحرارة من المتوقع ان يتجه سكان الكثير من المدن الفلسطينية لارتداء الملابس الشتوية، والبدء باستخدام المدافىء خاصة في المناطق الجبلية.

وهذه حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة:

اليوم الإثنين: يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

وهذه الليلة: يكون الجو بارداً نسبياً إلى بارد، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الأربعاء: توقعت الدائرة بأن تتأثر المنطقة بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق خاصة خلال ساعات المساء والليل، وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الخميس: يستمر الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً الى بارد، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وحذرت الدائرة المواطنين من خطر شدة سرعة الرياح، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية، ومن خطر التزحلق على الطرقات.