الرئيسية / متفرقات / الشيخ خليفة ينفذ سلسلة من الانشطة واللقاءات ويتابع خريجيه بزيارات ميدانية لمواقع العمل

الشيخ خليفة ينفذ سلسلة من الانشطة واللقاءات ويتابع خريجيه بزيارات ميدانية لمواقع العمل

نابلس/PNN-  نفذ مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وباطار الأنشطة اللامنهجية، وفتح الشراكات مع المؤسسات الشريكة، سلسلة من الانشطة واللقاءات، لتعزيز الوعي لطلبة المركز.

وافتتح المركز بالتعاون مع مركز العمل التنموي معا (برنامج القيادات الشابة)، بأول اللقاءات، والذي يتضمن سلسلة من ورش العمل التي تتناول المهارات الحياتية، القيادة، الاتصال والتواصل، وحل المشاكل، بحضور مديرة المركز تمام خضر والاخصائية الإجتماعية أفنان حمدان، والذي يستمر التدريب به على مدار 8 لقاءات مع المدربة شهيرة البلبيسي من مركز معا، ويستهدف فئة الإناث من عمر 15-18 سنة.

إلى ذلك يستمر المركز بالزيارات الميدانية لخريجيه لمتابعة أوضاعهم، وتنفيذ زيارة ميدانية لخريجي قسم الخياطة من قبل قسم التشغيل ومدربة القسم نائلة أبو عيطه ، وذلك لمتابعة سير التشغيل ودعم الطلاب في سوق العمل ، وهو ضمن خطة المركز للمتابعة والتقييم لخريجيه.

كما استقبلت مديرة المركز تمام خضر وفدا من مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية ضم شروق الأفندي و شذى أبو سرور، في اطار التعاون المجتمعي، والتشاركية في البرامج والخدمات.

وقالت خضر أن خطة المركز للعام الدراسي قد وضعت ضمن تكثيف البرامج مع الطلبة وتنوعها من حيث الأنشطة اللامنهجية، وتوسيع دائرة التعاون والشراكة مع المؤسسات ذات الصلة، بما يضمن تنفيذ برامج لخدمة الطلبة وتأهيلهم في مختلف المجالات.

واضافت خضر إن العمل مع الاشخاص ذوي الاعاقة يتطلب بذل المزيد من الجهود لتأهيلهم في سوق العمل ومتابعتهم باستمرار فهم جزء من المركز وذلك ضمن توجيهات وزير التنمية د. احمد مجدلاني.