الرئيسية / منوعات / فيديو- إنقاذ طفلة بعد 65 ساعة قضتها تحت أنقاض زلزال إزمير

فيديو- إنقاذ طفلة بعد 65 ساعة قضتها تحت أنقاض زلزال إزمير

أنقرة/PNN- أعلنت السلطات التركية، يوم الإثنين، عن إنقاذ طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات من أسفل أنقاض مبنى سكني انهار في مقاطعة إزمير التركية عقب الزلزال العنيف الذي وقع الجمعة.

وبحسب وكالة الأنباء التركية، فقد تم إنقاذ الطفلة والتي تدعى إيليف بيريينتشيك، صباح اليوم بعدما ظلت تحت الأنقاض لمدة 65 ساعة كاملة منذ وقوع الزلزال المدمر“.

وقال وزير الصحة التركي فهريتين كوكا، إنه ”تم انقاذ والدة الطفلة و3 من إخوتها من تحت الأنقاض بعد يوم من وقوع الزلزال قبل أن يتوفى أحد أشقائها في وقت لاحق، كما تم نقل الطفلة إلى المستشفى لتلقى الرعاية الطبية اللازمة“.

وتداولت وسائل الإعلام التركية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة إخراج الطفلة إيليف حية من تحت الأنقاض.

جاءت أنباء الإنقاذ بعد ساعات فقط من العثور على طفلة أخرى على قيد الحياة بعد أن قضت أكثر من 58 ساعة محاصرة تحت مبنى منهار، حيث تمكنت فرق الكوارئ والأزمات من الوصول إلى الطفلة إيديل سيرين البالغة من العمر 14 عاما، وإخراجها من تحت الأنقاض وهي حية.

إلى ذلك، أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ، اليوم، ارتفاع عدد الوفيات في الزلزال لـ79 شخصا والمصابين إلى 962، وتستمر المستشفيات التركية في علاج 219 مواطنا.