الرئيسية / متفرقات / عشراوي تنعى الصحفي والكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك

عشراوي تنعى الصحفي والكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك

رام الله/PNN- نعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي إلى شعبنا الفلسطيني والعربي والى شعوب العالم أجمع الصحفي والكاتب البريطاني الشهير، روبرت فيسك، الذي وافته المنية، أمس الأحد، عن عمر يناهز 74 عاما.

وتقدمت عشراوي في بيان صدر عن مكتبها، اليوم الاثنين، باسم القيادة والشعب الفلسطيني، من بريطانيا حكومة وشعبا ومن أسرته وذويه ومحبيه في كل مكان بالتعازي القلبية الصادقة.

وقالت: “تلقينا ببالغ الحزن والأسى وعميق التأثر وفاة أحد أبرز الصحفيين المدافعين عن فلسطين وقضيتها العادلة، حيث فقدت فلسطين كما فقد الشرق الأوسط والعالم مناضلا شرسا وشجاعا، وإنسانا مميزا حرّكته إنسانيته لنضاله ضد القهر والظلم، ودفاعه بقوة عن الشعوب المضطهدة في جميع المحافل الإقليمية والدولية”.

وأشارت عشراوي إلى مساهمات فسك التاريخية في دعم القضية الفلسطينية، ولفتت إلى أنه شارك في تغطية العديد من جرائم وحروب إسرائيل ضد شعبنا بما فيها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عام 2008، وفضح انتهاكات اسرائيل وأمريكا في فلسطين والشرق الأوسط، ورفض علانية ما يسمى بـ ” خطة ترامب” وانتقدها بشدة.

وأضافت في ختام بيانها:” لقد سخّر فسك نفسه ومسيرته المهنية الحافلة للدفاع عن القضية الفلسطينية حتى الرمق الأخير، باعتبارها قضية إنسانية وحقوقية وعمل بكل ما أوتي من قوة بشكل جريء ومبدئي على ترسيخها في الرأي العام العالمي”.