الرئيسية / محليات / التنمية وشارك يبحثان اطلاق الحملة المشتركة بزيادة الوعي بقضايا الطفولة المبكرة وتأخر النمو

التنمية وشارك يبحثان اطلاق الحملة المشتركة بزيادة الوعي بقضايا الطفولة المبكرة وتأخر النمو

رام الله/PNN- بحثت الإدارة العامة لشؤون الأسرة والطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية مع منتدى شارك الشبابي الخطط المجتمعية الخاصة بزيادة الوعي بقضايا الطفولة المبكرة في نابلس والخليل واريحا، وذلك في المراكز المجتمعية الهلال الاحمر في اريحا، ومركز فرح في نابلس، ومركز يطا المجتمعي في يطا، واطلاق الحملة المشتركة بين المؤسسات المجتمعية باشراف الوزارة ومنتدى شارك واليونيسيف خلال الاسبوع القادم.

واشار مدير عام شؤون الأسرة والطفولة عاصم خميس أن الخطط التي يتم مناقشتها مع الشركاء هي خطط تنفيذية تتعلق بكيفية تعامل الاهالي والمؤسسات العاملة في هذا المجال مع الاطفال وخاصة الاطفال الذين يعانون من تأخر في النمو، وغيرها من المشاكل التي تواجه هذه الفئة، وتأتي هذه الخطط ضمن استراتيجية الوزارة ، مشيرا في ذات السياق الى الدعم والجهود التي تبذل من قبل اليوينسيف في مجال تنمية الطفولة المبكرة مع الوزارة .

ومن جانبها اكدت مديرة دائرة دور الحضانة امل الحلو على أهمية هذه التدخلات والتي تم تطويرها خلال التدريب الذي تم تنفيذه مع ممثلي المراكز المجتمعية في المناطق الثلاث .

مديرة المشاريع بمنتدى شارك سحر عثمان أشارت لضرورة هذه الخطة وخصوصا في ظل صعوبة الاوضاع التي تعاني منها الأسر في المناطق النائية والمهمشة، حتى تتمكن من التعامل بالطريقة الفضلى مع الاطفال الذين يعانون من تاخر النمو.

وعرضت مسؤولة المتابعة والتقييم في منتدى شارك ليلى قواس الخطط المجتمعية وشعار الحملة وموعد الاطلاق والتدخلات في المناطق.