الرئيسية / أسرى / خريشة: صمود الأسير الأخرس والجهود الفلسطينية والدولية التي بذلت أدت الى إنتصاره
الأسير ماهر الأخرس

خريشة: صمود الأسير الأخرس والجهود الفلسطينية والدولية التي بذلت أدت الى إنتصاره

رام الله/PNN- دعا دعا مندوب فلسطين في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في سويسرا، سفير دولة فلسطين لدى جنيف إبراهيم خريشة، الصليب الاحمر ومنظمة الصحة العالمية الى بذل دور اكبر في الضغط على اسرائيل لاطلاق سراح الاسرى المرضى وكبار السن والنساء والاطفال.

وقال خريشة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم السبت، إن صمود الأسير ماهر الأخرس في إضرابه المفتوح عن الطعام الى جانب الجهود الفلسطينية والدولية التي بذلت أدت الى إنتصاره في هذه المعركة بعد اضراب استمر لمئة وثلاثة ايام.

وحول الحراك على المستوى الدولي قال خريشة إن هناك عدة بنود سيتم نقاشها في اعمال الدورة الرابعة والسبعين لمنظمة العمل الدولية حول اوضاع العمال وارباب العمل وستبحث الاشكالات التي يواجهها العمال الفلسطينيون داخل الخط الأخضر ومطالبة “اسرائيل” بضرورة إرجاع مستحقاتهم فضلا عن عدة قضايا اخرى تتعلق بالدعم الفني والبرنامج المخصص لدولة فلسطين.

واشار خريشة الى ان اعمال الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية ستنطلق الاثنين المقبل وسيتم تقديم تقرير حول الاوضاع الصحية في فلسطين والجولان السوري المحتل يتناول الصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي بسبب الاحتلال واجراءاته باعاقة حركة وتنقل المرضى والتطعيماتوالمسلتزمات الخاصة لمواجهة كورونا ونقاش قرار تقدمه فلسطين كل عام يطالب “اسرائيل” بالتزاماتها الدولية
بصفتها عضوا كاملا في المنظمة والسماح بدخول كل المستلزمات الصحية وتسهيل عمل الطواقم الطبية.