الرئيسية / أقتصاد / PNN بالفيديو والصور : وفود شعبية وفصائلية تزور خيمة الاعتصام للموظفين المفصولين بفندق قصر جاسر للتضامن وسط دعوات لحل الازمة

PNN بالفيديو والصور : وفود شعبية وفصائلية تزور خيمة الاعتصام للموظفين المفصولين بفندق قصر جاسر للتضامن وسط دعوات لحل الازمة

بيت لحم /PNN/  واصلت وفود شعبية وفصائلية ومؤسساتية زيارة خيمة الاعتصام للموظفين المفصولين من فندق قصر جاسر والمطالبين امام باعادتهم للعمل او منحهم حقوقهم وفق القانون الذي يعطيهم حقهم بالفصل التعسفي.

وفي هذا الاطار قام وقد من لجان المقاومة الشعبية الشراكة المجتمعية ورئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان ومحمد الجعفري منسق لجنة التنسيق الفصائلي ببيت لحم واعضاء اللجنة الى جانب وفود عدة من مختلف قطاعات المجتمع بزيارة خيمة الموظفين.

الموظفين يقدمون شرحا عن معاناتهم وتعرضهم للاهمال 

وقدم محمد تعامرة كلمة توضيحية باسم الموظفين المفصولين للوفود الزائرة على مدار اليومين الاخيرين مشيرا الى تسلسل احداث فصلهم بدء من تشغيلهم في شركات بمحافظات اخرى تتبع للشركة المالكة للفندق وسبب مطالبتهم للادارة بالفصل التعسفي مشيرا الى ان الادارة ترفض التفاوض معهم حتى الان رغم تدخل جهات محلية ومجتمعية ونقابية واصرارهم على فصبهم وفق قانون الطوارئ نافيا كل الادعاءات التي تسوقها ادارة الفندق حول اسباب الفصل مؤكدين انهم سيلاحقون الادارة قانونيا لما سببته الادعاءات من اهانة واساءة سمعة لكل الموظفين الى جانب مطالبهم بتعويضات وفق قانون العمل على اساس فصلهم بشكل تعسفي كما يقولون.

واشار تعامرة الى ان الموظفين توجهوا الى كل الجهات الرسمية من نقابة عمال ومكتب عمل بيت لحم ومحافظ محافظة بيت لحم وقائد قوات الامن الوطني واللجنة الشعبية بمخيم عايدة واللجان الشعبية وعضو المجلس التشريعي محمد اللحام ابو خليل مشيرا الى ان الموظفين استجابوا لاكثر من مبادرة من اجل فتح الحوار لكن ادارة الفندق والشركة تهربت من كافة محاولات التدخل بالوساطة حتى الان وتصر على موقفها .

وثمن الموظفين زيارات الوفود والشخصيات المختلفة التي زارتهم وحاولت التدخل لحل قضيتهم مؤكدين انهم فتحوا المجال للحوار لكن من عطله هو ادارة الفندق والشركات التي تقف وراءه كما ثمنوا عمل وتغطية شبكة فلسطين الاخبارية PNN الجهة الاعلامية الوحيدة التي تقوم بتغطية فعالياتهم ونقلها للجمهور متسائلين عن دور باقي المؤسسات الاعلامية وسبب اختفاءها عن الساحة في ملفهم.

واكد الموظفين انهم سيواصلون اعتصامهم وسيصعدون خطواتهم موضحين انهم يعدون لوقفة احتجاجية في روابي امام مقرات الشركات المالكة لفندق قصر جاسر للتاكيد انهم لن يتنازلوا عن حقوقهم.

وفود من خارج المحافظة تزور خيمة الاعتصام 

هذا وزار الخيمة اليوم الاثنين وفود من ملتقى الشراكة الشبابي والمنتدى التنويري الثقافي الفلسطينيوملتقى الطلبة ومركز عودة ولجان المقاومة الشعبية لمواجهة الاستيطان والجدار.

وقال خالد منصور، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ان هذه الزيارة تاتي اليوم من اجل التعبير عن التضامن مع الموظفين المفصولين مشددا على اهمية تلبية مطالب الموظفين القانونية سيما ان الموظفين عملوا واجتهدوا من اجل تحقيق مؤسستهم الارباح على مدار سنوات متسائلا لماذا يتم تحميل الموظفين الاعباء لوحدهم.

لمشاهدة فيديو التضامن اضغط هنا 

واشار ان فصل الموظفين بسبب الجائحة هو مخالف للقانون داعيا النقابات المهنية الى العمل من اجل تعزيز موقف العمال في ظل ضعف القانون مشددا على انه سيحمل هموم الموظفين لكل الاوساط .

كما اشار الى انه يجب على وسائل الاعلام العمل على نقل هموم الموظفين مشيرا الى انه يستغرب غياب الاعلام عن قضية الموظفين لوجود ثقل وتاثير واضح من قبل راس المال مشيرا الى ان كل ما سمعه عنهم جاء من خلال متابعة بعض مواقع التواصل الاجتماعي لبعض الافراد.

بدوره شكر منذر عميرة الناشط في لجان العمل المقاوم للجدار والاستيطان وتعزيز حقوق الانسان مشيرا الى ان زيارة هذه الوفود اليوم تعزز موقف العمال مشددا على ان هناك زيارات من قبل البعض من المسؤولين من ممثلي الفصائل ورئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان وهو الامر الذي يستدعي التفكير جيدا بالواقع.

واشار الى ان العمل النقابي يشهد مؤخرا راجع كبير لاسباب باتت واضحة مطالبا النقابات بتحمل مسؤولياتها اتجاه العمال امام كل من يحاول الالتفاف على حقوق العمال من خلال حالة الطوارئ مؤكدا ان الجميع جاهز لاسناد ودعم راس المال حال خسارته لكن المؤشرات توضح ان راس المال وبعض شركاته لم تخسر حيث يؤكد ذلك الاعلانات عن التبرعات لمبادرات هنا او هناك.

واشار الى ان المهم في هذه الخيمة هو اسناد العمال وحقوقهم داعيا المسؤولين لتحمل مسؤولياتهم ايضا كما اكد على ان الاعتصام ستواصل لتحقيق مطالب الموظفين المفصولين و تعليم ابناءنا باهمية الحفاظ على حقوقهم.

وشدد على ان الموظفين وكل المجتمع سيكون سندا وداعما لراس المال الوطني حال خسارته مشددا على ان الاعتصام سيتواصل كما عبر عميرة عن شعوره بالحزن لغياب وسائل الاعلام عن تغطية ومتابعة الحدث مؤكدا ان الاعلام الفلسطيني وجد من اجل رفع صوت المواطنين متسائلا ما هو السبب عن هذا الغياب للاعلام المحلي الذي نقل هم المواطن في السياسة وهو مطالب اليوم لنقل ورفع هم المواطن في القضايا الداخلية وعدم ارتهان نفسه لاحد.

وفد التنسيق الفصائلي يزور الخيمة ويبحث سبل لحلها وفق القانون

وكان وفد من لجنة التنسيق الفصائلي ببيت لحم قد قام بزيارة لخيمة الاعتصام امام فندق قصر جاسر قبل يومين بهدف الاستماع لمطالب العمال بهدف السعي لحل الاشكالية خصوصا في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعاني منها فلسطين.

واشار محمد الجعفري منسق لجنة التنسيق الفصائلي  ان هذه الزيارة تاتي للاستماع الى الموظفين ومطالبهم وظروف فصلهم مشيرا الى ان لجنة التنسيق الفصائلي ستسعى لحل الازمة وفقا للاصول والقانون مشددا على اهمية فتح قنوات اتصال من اجل الوصول لحل يرضي الجميع.

كما زار رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان خيمة الاعتصام للموظفين والتقى بهم واستمع لما جرى معهم وعبر عن تضامنه معهم مشددا على اهمية ايجاد حل لهذا الملف في اطار القانون الذي يحفظ حقوق الجميع.

شبكة فلسطين الاخبارية PNN تؤكد انها وفي كل مرة تفتح المجال امام ادارة الفندق الشركة المالكة للرد وتبيان موقفها مشددة على انها تواصلت معهم من اجل الحصول على ردود او استضافة ممثلين لكنها لم تحصل على اي ردود.