الرئيسية / سياسة / مستوطنون متطرفون يخطون شعارات عنصرية ويسرقون ويخربون اراضي احد مزارعي ترمسعيا

مستوطنون متطرفون يخطون شعارات عنصرية ويسرقون ويخربون اراضي احد مزارعي ترمسعيا

رام الله /PNN/ سرق مستوطنون متطرفون معدات زراعية وألحقوا أضرارا بالممتلكات لمزارعين فلسطينين وقام بكتابة شعارات عنصرية ومنها “عم يسرائيل حاي” ونجمة دافيد على بناية بالقرب من قرية ترمسعيا شمال شرق رام الله.

ونقلت صحيفة هارتس عن تقرير لشرطة الاحتلال قام مستوطنون بتقطيع مواسير الري وسرقت الأدوات وخزانات المياه وثُقبت إطارات الجرارات حيث ادعى مسؤولون اسرائيليون في الشرطة انهم فتحوا تحقيقا.

وقالت مصادر محلية بقرية ترمسعيا ان أحد سكان القرية وصل مساء أمس (الإثنين) إلى قطعة أرضه ، ورأى ان مستوطنين كتبوا رسومات على الجدران بالعبرية مضيفا انه عندما دخل إلى الأرض ، اكتشف أن معدات قيمتها عشرات الآلاف من الشواقل قد سُرقت وتم تخريب الممتلكات.

وياتي هذا الاعتداء في ضوء تزايد اعتداءات المستوطنين المتطرفين الذين ينفذون اعتداءاتهم تحت حراسة وسمع قوات جيش الاحتلال حيث شهد موسم قطف الزيتون عشرات الاعتداءات من المستوطنين دون ان تحرك سلطات الاحتلال اي ساكن لمنعهم فيما تقوم باعتقال الفلسطينين اذا ما حاولوا الدفاع عن انفسهم واراضيهم ومزروعاتهم.

منظمات اسرائيلية يشارية اكدت ان المستوطنين زادوا من اعتداءاتهم دون محاسبة قانونية حيث قال ليئور عميشاي ، الرئيس التنفيذي لـمنظمة هناك قانون او  “ييش دين” ، “إن العنف الشديد من قبل المستوطنين الذي ميز موسم الحصاد الحالي غير موسمي ويستمر طوال العام ، حتى في هذه اللحظات”.

واكد عميشاي ا الفلسطينيون يعيشون في نظام الفصل العنصري في الضفة الغربية فيما المستوطنون الإسرائيليون محصنون تمامًا من الملاحقة القضائية  و يتصرفون دون أي خوف”.