الرئيسية / سياسة / صور- إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في ذكرى استشهاد عرفات

صور- إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في ذكرى استشهاد عرفات

بيت لحم/PNN – نجيب فراج- شهدت مختلف المحافظات الفلسطينية بالضفة الغربية، اليوم الأربعاء، عدة مواجهات مع قوات الاحتلال في الذكرى الـ16 لإستشهاد الرمز ياسر عرفات.

ففي بيت لحم، إنطلقت ،صباح اليوم الأربعاء، مسيرة طلابية ببلدة تقوع شرق بيت لحم، بمناسبة الذكرى السنوية السادسة عشر لإستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

ورفع المشاركون صور الرئيس الشهيد والأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات الوطنية التي تشيد بمناقب الشهيد وتشدد السير على طريقه حتى النصر والحرية.

وقامت قوة عسكرية اسرائيلية بإعتراض المسيرة، ما أدى الى نشوب مواجهات قام خلالها الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة بإتجاه الجنود الذين ردوا بإطلاق وابل كثيف من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقال مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح أن الجنود تعمدوا اطلاق قنابل الغاز باتجاه المنازل، ما ادى الى اصابة العديد من المواطنين بحالات إختناق وغثيان كما اقدم الجنود على اغلاق المدخل الشمالي للبلدة امام حركة السير كإجراء عقابي ما ادى الى حدوث إختناقات في حركة السير.

وفي مدينة الخليل، أصيب عدد من المشاركين في مسيرة لإحياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات، اليوم الأربعاء، انطلقت في مخيم الفوار جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن عددا من الشبان أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال مواجهات رشق خلالها عشرات الشبان قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المخيم بالحجارة والزجاجات الفارغة، وأشعلوا اطارات السيارات، بينما أطلق جنود الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت، ما ادى الى وقوع عدة إصابات بالاختناق تمت معالجتها ميدانيا.

أما في محافظة رام الله والبيرة، أصيب عدد من الشبان بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت، ظهر اليوم الأربعاء، على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأطلق جنود الاحتلال المتواجدون على الحاجز العسكري في محيط مستوطنة “بيت إيل”، الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي صوب الشبان، في أعقاب وصول مسيرة في إطار فعاليات إحياء الذكرى السادسة عشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.