الرئيسية / ثقافة وفنون / قلقيلية- التربية تفتتح معرضا فنيا كشفيا تخليداً لذكرى استشهاد ياسر عرفات

قلقيلية- التربية تفتتح معرضا فنيا كشفيا تخليداً لذكرى استشهاد ياسر عرفات

قلقيلية/PNN- افتتح محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، اليوم الخميس، معرضا فنيا تخليدا للذكرى السادسة عشر لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، نظمته الفرق الكشفية الارشادية في مدارس المديرية في مدرسة بنات الشارقة الأساسية.

وشارك في الافتتاح محمود ولويل امين سر حركة فتح إقليم قلقيلية وصالح ياسين مدير عام التربية والتعليم وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية والهيئات المحلية والاسرة التربوية بكافة مكوناتها.

وفي كلمته أشار المحافظ الى ان الاشبال والزهرات الذين خطوا صور واقوال الرئيس ياسر عرفات، هم أمل فلسطين، وهم جيل النصر والتحرير الذي تحدث عنه الرئيس الخالد ياسر عرفات، وهم من سيرفع علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس، مشددا على الاستمرار في النهج الذي خطه الرئيس ياسر عرفات، وسار على دربه الرئيس المحافظ على الثوابت محمود عباس.

من جانبه أشار ياسين الى ان المديرية اطلقت سلسلة أنشطة وفعاليات احياء ذكرى الشهيد الرمز ياسر عرفات، ومن ضمنها افتتاح المعرض الفني للفرق الكشفية الارشادية، والذي جسد حياة وثورة الرئيس الخالد، ايقونة الثورة، ورمز التحرر في العالم اجمع، والذي قدم اسطورة ثورية في النضال والدفاع عن شعبه ووطنه وقضيته حتى ارتقى شهيدا ثابتا صابرا، وأضاف بان الوفاء للشهيد ياسر عرفات يتطلب السير على نهجه والوفاء للشهداء الابرار قناديل الامة.

بدوره تحدثت منى عفانة عضو إقليم حركة فتح بكلمة الحركة مستذكرة فيها تضحيات ونضال الشهيد الرمز المؤسس ياسر عرفات، مفجر الثورة الفلسطينية، وصانع الدولة، والذي استطاع بحنكته ونضاله رفع اسم فلسطين عاليا في كافة المحافل الدولية، واستطاع انتزاع الحقوق الفلسطينية وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية ولم يفرط بأي من الثوابت، وضحى بروحه رخيصة في سبيل فلسطين، الاسم الاحب على قلبه، وشكرت عفانة مديرية التربية والتعليم على شراكتها الدائمة وتعاونها في غرس القيم الوطنية لدى الطلبة.

وقد تضمن المعرض صور ورسومات للشهيد ياسر عرفات من اعداد الاشبال والزهرات من الفرق الكشفية والارشادية في مدارس محافظة قلقيلية.